دمشق °C

00963996813082

آخر الأخبار

5 فوائد لزيت الزيتون لم تسمع بها من قبل

أوغاريت بوست (مركز الأخبار) – كشفت دراسة جديدة 5 فوائد قد لا يعرفها الكثيرون على “زيت الزيتون”، حيث أشارت الدراسة إلى أن زيت الزيتون يعود بفائدة كبيرة على جسم الإنسان.
وتقول الدراسة أن “زيت الزيتون” مناسب للقلي أيضاً، في وقت يخشى الناس من طعمه المر إذا تم القلي به، ويقول العلماء أن زيت الزيتون يحتوي على نقطة دخان أقل من عباد الشمس أو زيت بذور اللفت، إلا أنه يمكن تسخينه إلى 165-180 درجة مئوية، كما يمكن استخدامه زيت الزيتون المكرر، الذي يمكن تسخينه حتى 220 درجة ويمكن استخدامه للقلي أيضاً.
لزيت الزيتون صلاحية تستمر حتى نحو عامين، لكن طريقة التخزين الخاطئة قد تغير من طعمه ورائحته بوقت أسرع، أما زيت الزيتون البكر عالي الجودة فيفقد نكهته بعد نصف عام تقريباً حتى لو كان ما يزال صالحاً للاستعمال.
وتحتوي الأنواع البكر العالية الجودة من زيت الزيتون على مواد مرة، تمنح الأطباق والوجبات نكهة مميزة، كما أن هذه المواد المرة جيدة للغاية لصحة الإنسان لاحتوائها على مضادات الالتهابات وتعزيز قدرة الجسم على هضم الدهون.
وشدد العلماء على أن المقولة التي تقول “أن زيت الزيتون غير صحي ويتناقله الكثيرون عارٍ عن الصحة”، فزيت الزيتون يعد أحد أقدم المواد الغذائية المعروفة في تاريخ البشرية.
وقد اُستخدم في العصور القديمة لإعداد الطعام، كما يتمتع بميزة كبيرة، إذ لا يحتاج إلى معالجته بكثافة لأن الزيت موجود بالفعل في ثمرة الزيتون الناضجة، إضافة إلى ذلك يحتوي على فيتامين E بشكل عالٍ، وله آثار إيجابية على القلب والدورة الدموية، وبفعل العصر البارد لثمار الزيتون فإنه يبقى محتفظاً بالكثير من المواد النشطة بيولوجياً التي تمنع الالتهابات.
المصدر: وكالات