حصاد أوغاريت: إنهاء الاحتفاظ والاستدعاء الاحتياطيين في القوات الحكومية.. واشتباكات بين فصائل الجيش الوطني بريف عفرين

أوغاريت بوست (مركز الأخبار) – أصدر الرئيس السوري بشار الأسد أمرا إداريا يقضي بإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء للضباط الاحتياطيين وصف الضباط والأفراد الاحتياطيين، فيما تتواصل التوترات بين فصائل الجيش الوطني عبر اشتباكات جرت اليوم بريف عفرين.

الحصاد الميداني – محافظة حلب

قتل عنصر من فصيل السلطان مراد ضمن “الجيش الوطني السوري” بعد محاولته سرقة كيس زيتون في ريف عفرين.

اندلعت اشتباكات بين فصيلي الجبهة الشامية وجيش الاسلام في مدينة عفرين، مع استمرار حالة الفلتان الأمني في تلك المناطق.

ارتفاع حصيلة الخسائر البشرية جراء انفجار سيارة المفخخة في مدينة عفرين إلى 9 قتلى و 10 جرحى.

انفجار لغم في مدينة منبج بريف حلب الخاضعة لسيطرة مجلس منبج العسكري دون تسجيل أضرار بشرية.

عاودت الطائرات الحربية الروسية قصفها لمناطق سيطرة الفصائل الموالية لتركيا في مدينة مارع بريف حلب.

محافظة دمشق

قام شخص يدعى “ن . ج” بصدم صديقه بسيارته على طريق المطار مقابل جسر الباسل مما اسفر عن وفاته على الفور .

محافظة درعا

قالت مصادر محلية إن العشرات من العائلات في مدينة درعا أقدموا خلال الأيام الماضية على بيع قسم من أثاث منازلهم بهدف شراء الخضراوات ومن ثم البدء بعمل المؤونة.

اعتقلت “المخابرات الجوية” التابعة للحكومة السورية، عنصراً في الفرقة الرابعة مع مدني على أوتوستراد درعا – دمشق.

محافظة دير الزور

تعرضت نقاط عسكرية للقوات الإيرانية والمجموعات المسلحة الموالية لها، لاستهداف جوي عبر طائرة مسيرة مجهولة المصدر.

محافظة الحسكة

ذكرت وزارة الإعلام في الحكومة السورية، أن معمل الجبسة للغاز في محيط مدينة الشدادي جنوب الحسكة تعرض لاستهداف، أدى إلى اندلاع النيران فيه، فيما نفى مصدر من داخل المعمل ذلك.

محافظة طرطوس

استطاعت شبكة الصياد محمد القلّاب خلال رحلة صيده اليومية سمكة “تونا” تجاوز وزنها 100 كيلوغرام، وهي ليست المرة الأولى التي يتم فيها اصطياد سمكة من هذا النوع في الساحل السوري، ولكنها تعد الأكثر وزناً مقارنة بمثيلاتها التي تم اصطيادهن بوزن يتراوح بين 50-75 كيلو غرام.

اللاجئون والنازحون السوريون

أعلنت الشرطة الألمانية توقيف نحو 400 مهاجر غير شرعي، بينهم عراقيون وسوريون، على الحدود الألمانية البولندية، وذلك بعد وصولهم إلى حدود ألمانيا عبر بيلاروسا، ونقلت وكالة “د ب أ” الألمانية عن الشرطة قولها إنه خلال يومي العطلة الأسبوعية تم تسجيل 392 مهاجرا على الحدود الألمانية البولندية في ولاية براندنبورغ.

فيروس كورونا شمال شرق سوريا

سجلت السلطات الصحية التابعة للإدارة الذاتية، حصيلة جديدة لانتشار فيروس كورونا ضمن مناطق سيطرتها، وخلال بيان لها، الثلاثاء، أعلنت هيئة الصحة تسجيل 322 إصابة بفيروس كورونا، إضافة إلى 12 حالة وفاة و 11 حالة شفاء.

الحصاد السياسي

قالت صحيفة “نيويورك تايمز” إن الرئيس السوري بشار الأسد، يخرج من عزلته تدريجيا مع قيام دول عربية باستعادة علاقاتها تدريجيا معه، وتخفيف الإدارة الأميركية من موقفها، لكنه رغم ذلك “لا يزال غارقا في أزمة لا يستطيع الهرب منها”.

أكد مركز حقوقي مصري في الذكرى الثانية للهجوم التركي على مناطق في شمال شرق سوريا، أن تركيا لاتزال ترتكب الانتهاكات التي تصل إلى جرائم الحرب.

أعلنت وزارة الاقتصاد الإماراتية، أن الإمارات وسوريا اتفقتا على خطط لتعزيز التعاون الاقتصادي واسكتشاف قطاعات جديدة، وكشفت الوزارة عن حجم التبادل التجاري بين البلدين.

أصدر الرئيس السوري بشار الأسد، اليوم الثلاثاء، أمرا إداريا يقضي بإنهاء الاحتفاظ، والاستدعاء للضباط الاحتياطيين، وصف الضباط والأفراد الاحتياطيين اعتبارا من 1-12-2021.