بتحديث جديد .. “سكايب” تعلن الحرب على منافسيها

أوغاريت بوست (مركز الأخبار) – قالت تقارير إعلامية تكنولوجية، أن شركة “مايكروسوفت” الأمريكية أطلقت تحديثاً واسع النطاق لتطبيق “سكايب” للمراسلات المرئية.
ونشر موقع “إنجادجيت” التقني، أن التحديث الجديد “للسكايب” يحدث تغييراً كبيراً في شكل التطبيق ويوفر ميزات جديدة وترقيات في الأداء، وأشار التقرير إلى أن التحديث الجديد سيحدث عملية “إصلاح بصري” في مكالمات الفيديو، خاصة فيما يتعلق بالتخطيطات والسمات الجديدة.
وسيمكن “سكايب” المستخدم من رؤية نفسه في العرض الرئيسي أثناء إجراء مكالمات الفيديو، مع إمكانية إخفائها إذا كنت تفضل عدم النظر إلى وجهك.
وسيمكن التحديث الجديد من إعادة ترتيب قنوات الفيديو في الشبكة الخاصة به لتجنب إبعاد الأشخاص إلى طريق العرض المصغرة، وسيظهر أيضا في مكالمات سكايب كل شخص مرئيا، بما في ذلك أولئك الأشخاص الذين لا يشاركون في الفيديو، وسترى قنوات الفيديو بشكل أكبر في الشريط العلوي.
وبحسب الموقع التقني، فإن التحديث الجديد سيتيح خيارات للعرض في مرحلة الاتصال، بما في ذلك عرض مكبر الصوت والشبكة واختيار تضمين الأشخاص الذين يشاركون في الفيديو في الشبكة أو إيقاف تشغيل عمل الفيديو تماما.
كما سيدعم إمكانية استخدام الأشخاص للصوت فقط، واستبدال صورة خلفية التطبيق أثناء المكالمة، بدلا من الخلفية الرمادية غير المحببة للكثير من الناس.
ويقدم سكايب الكثير من الخلفيات الملونة، التي تشمل التدرجات للأزرار والمستخدمين الذين ليس لديهم صور رمزية، بحيث تجمع الألوان بين التوازن والخفة.
وخلال وقت سابق من الشهر الجاري، أطلقت شركة مايكروسوفت تحديثا جديدا لتطبيق سكايب Skype على نظام ويندوز وفّرت من خلاله ميزة الترجمة الفورية لجميع المستخدمين بعدما توفرت سابقا لمجموعة محددة فقط.
ويشهد برنامج سكايب منافسة قوية في الفترة الأخيرة من قبل آبل بخدمة فيس تايم Facetime، وتطبيق واتس آب الذي وفر المكالمات الصوتية مع تسريبات بتجربة مُكالمات الفيديو داخل الشركة، كما وفرت فيسبوك داخل تطبيق مسنجر إمكانية الاتصال بالصوت والفيديو بجودة عالية HD.