٢٠٠ الف إصابة بفيروس كورونا في المناطق الحكومية خلال الشهر الماضي

أوغاريت بوست (مركز الأخبار) – أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان نقلا عن مصادر طبية حكومية، بتسجيل نحو 200 ألف إصابة جديدة بفيروس “كورونا” المستجد خلال شهر تشرين الأول/أكتوبر، ضمن مختلف المحافظات، وسط تسجيل 1410 حالة وفاة جديدة بالفيروس بالفترة ذاتها.
وأضاف المرصد السوري، أن الحكومة تتستر عن الأرقام الحقيقة عبر إعلان عشرات الإصابات والوفيات بشكل يومي فقط، ويتم تسجيل الوفيات الكبيرة على أنها جرت بمرض “ذات الرئة”، وسط تفشي للفيروس في عموم المحافظات السورية، ويناقض ذاته بإعلان امتلاء الأسرة في العناية المركزة في مناطق عدة، في حين تستمر عمليات التلقيح لكن لم تشهد إقبال كبير حتى اللحظة من المواطنين، لتخوفهم من قضية “سوء التخزين” للقاح.
ووفقاً لآخر إحصائيات المرصد السوري ضمن مناطق سيطرة الحكومة، فإن أعداد المصابين بفيروس “كوفيد-19” بلغت نحو 5 مليون و200 ألف إصابة مؤكدة، وتعافى منها أكثر 4 مليون ونصف بينما توفي 41923 شخص.
يذكر أن الأعداد الرسمية لوزارة الصحة منذ دخول الجائحة إلى الأراضي السورية، هي 38067 إصابة، توفي منها 2375، بينما بلغت حالات الشفاء 24800.
كما أحصى المرصد السوري لحقوق الإنسان، وفاة 211 طبيب ضمن مناطق نفوذ النظام السوري متأثرين بإصابتهم بفيروس كورونا منذ دخوله الأراضي السورية، بينهم 172 توفوا خلال عام 2020 الفائت.