وفد من مسد يناقش “التسوية السورية” مع مسؤولين كبار في روسيا

أوغاريت بوست (مركز الأخبار) – أعلنت وزارة الخارجية الروسية عن إجراء مباحثات مع وفد من مجلس سوريا الديمقراطية “مسد” في العاصمة موسكو حول “التسوية السورية” مع مسؤولين كبار في الوزارة.
ونقلت وكالة الأنباء الكردية “هوار” مساء الثلاثاء، بأن “رئيسة الهيئة التنفيذية لمسد” إلهام أحمد بحثت مع كل من وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف والمبعوث الخاص للرئيس الروسي ميخائيل بوغدانوف، التسوية السورية.
وأصدرت وزارة الخارجية الروسية بياناً نقلته قناة “روسيا اليوم” جاء فيه، أن المباحثات تركزت على “الوضع في سوريا” والتركيز على الوضع في الشمال الشرقي، حيث أعير اهتمام كبير لمهمة تفعيل التسوية السياسية في سوريا على أساس القرار الأممي 2254، وإعادة تأهيل اقتصادها ومجالها الاجتماعي وعودة اللاجئين والنازحين وتقديم المساعدات الإنسانية للمحتاجين.
ولفت البيان إلى أن الجانب الروسي أكد لمسد استعداداه مواصلة الجهود المبذولة للمساعدة في توصل السوريين لاتفاقات بمختلف الصيغ من أجل استعادة سيادة ووحدة أراضي سوريا بالكامل بأسرع ما يمكن، وضمان الحقوق المشروعة لكافة المجموعات الإثنية والدينية في البلاد”.
وبحسب شبكة روسيا اليوم، أجرى المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وإفريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف، مشاورات مع إلهام أحمد.
المصدر: روسيا اليوم + هوار