دمشق °C

00963996813082

آخر الأخبار

نيويورك تايمز: الولايات المتحدة قتلت قيادياً في تنظيم القاعدة في إدلب

أوغاريت بوست (إدلب) – أفاد تقرير لصحيفة نيويورك تايمز اﻷمريكية أن قوات العمليات الخاصة التابعة للولايات المتحدة قتلت زعيماً بارزاً في تنظيم القاعدة بإدلب في الشمال السوري بـ”سلاح سريّ” تم إطلاقه من طائرة بلا طيار.
وأكدت المتحدثة باسم القيادة المركزية الأمريكية “بيث ريوردان” وقوع هجوم عسكري بالقرب من إدلب في الـ 14 من الشهر الجاري ضد “فرع القاعدة في سوريا”.
وتحدثت مصادر محلية حينها بأن طائرة مسيرة يرجح تبعيتها للتحالف الدولي استهدفت سيارة من نوع “سنتافيه” في حي “القصور” بمدينة إدلب؛ ما أدى لمقتل شخص كان داخلها ولم تعرف هويته، كما لم يصدر أي تعليق من فصائل المعارضة السورية على الحادثة.
وأوضحت نيويورك تايمز إن السلاح الذي يتم استخدامه هو صاروخ “Ninja Hellfire” المزود بشفرات طويلة دوارة تقوم بتقطيع الهدف بدلاً من الرأس المتفجر.
وأفادت الصحيفة نقلاً عن مسؤولين أمريكيين في الجيش ومكافحة الإرهاب تأكيدهم أن الضربة استهدفت سياف التونسي وهو “مخطط بارز لهجمات القاعدة ضد الغرب بما في ذلك الولايات المتحدة”، معتبرين أن مقتله سيعرقل عمليات “فرع القاعدة المسمى حُرَّاس الدين”.
وتستهدف الضربات اﻷمريكية التنظيمات المرتبطة بالقاعدة والقريبة منها في إدلب، وتركّز على “حُرَّاس الدين”، حيث قتلت اثنين من قادته قبل أشهر وهما “قسام الأردني” و”بلال الصنعاني” بصواريخ نينجا من طائرة مسيرة في مدينة إدلب.