آخر الأخبار

مقتل امرأة وإصابة طفلها في قصف روسي على نقطة طبية في جبل الزاوية

أوغاريت بوست (إدلب) – أفادت مصادر محلية بأن مدفعية روسية من نوع “كراسنبول استهدفت فجر اليوم الأربعاء، النقطة الطبية الاسعافية الوحيدة في جبل الزاوية، والكائنة في قرية مرعيان بريف إدلب الجنوبي، ما ادى الى مقتا سيدة ودمار النقطة بالكامل.
وقال نشطاء، إن قصف مدفعي مركز بقذائف كراسنبول الروسية المتطورة، استهدفت لمرتين متتاليتين النقطة الطبية الاسعافية الوحيدة في جبل الزاوية بقرية مرعيان، تسبب بدمار كبير واشتعال حريق في النقطة، ووفاة سيدة وإصابة طفل بجروح بالغة.
وأشارت المصادر، إلى أن النقطة الطبية الاسعافية في جبل الزاوية، هي النقطة الوحيدة التي تقدم الخدمات الطبية لآلاف المدنيين في المنطقة، بإشراف كادر طبي تطوعي، في الوقت الذي تشهد المنطقة منذ عدة أشهر حملات قصف يومية.
وكان قد قتل ٤ أشخاص في صفوف المدنيين جراء قصف مدفعي من قبل القوات الحكومية المتمركزة في مدينة سراقب على أحياء مدينة إدلب ومحيطها، في تطور لافت للعمليات العسكرية.
وقال ناشطون إن قوات الحكومة استهدفت الأحياء السكنية ومنازل المدنيين في حي الضبيط على الأطراف الغربية لمدينة إدلب بقذائف المدفعية، ما أدى لمقتل شابة، واستهدف قصف مماثل مسبح “الحصري” على الكورينش الجنوبي لمدينة إدلب، ما أدى لمقتل عدة مدنيين بينهم الدكتور “نور الدين غفير” وطفله، وسقوط 15 جريحا بينهم نساء وأطفال.