آخر الأخبار

مسؤول: واشنطن تعهدت بسحب “عدد مهم” من قواتها من العراق

أوغاريت بوست (مركز الأخبار) – قال مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي، إن الولايات المتحدة تعهدت بسحب “عدد مهم” من قواتها من العراق، على أن تتولى القوات الأمنية العراقية مهمة محاربة عناصر تنظيم داعش، وذلك خلال الجولة الثالثة من الحوار الاستراتيجي الأميركي العراقي.
وأوضح قاسم الأعرجي، مساء الأربعاء، أن الطرفين اتفقا على عدم وجود قواعد أجنبية في العراق، مؤكدا أن بلاده ستعمل على “حماية الكوادر الأجنبية”.
من جانبه، قال وزير الخارجية العراقي، فؤاد حسين، إن “الاجتماع اليوم يأتي تأكيدا على علاقة الشراكة بين العراق والولايات المتحدة، ومساعي الحكومتين الجادة لتعزيزها واستكمال الجهود المشتركة التي بُذلت في الجولتين السابقتين من الحوار الاستراتيجي”.
وأكد على أن من أولويات الحكومة العراقية، “إجراء انتخابات مبكرة، استجابة للمطالب الشعبية وتحقيقا للإصلاح السياسي والاقتصادي”.
ونوه حسين إلى أن القوات الأمنية العراقية “لا تزال بحاجة إلى البرامج التي تقدمها الولايات المتحدة المتعلقة بالتدريب والتسليح والتجهيز وتطوير الخبرات”، مضيفا: “نؤكد التزام حكومة العراق بحماية أفراد البعثات الدبلوماسية ومقراتها ومنشآتها”.
المصدر: وكالات