آخر الأخبار

مرشح سابق للانتخابات الرئاسية يدعو للمشاركة في تشكيل الحكومة الجديدة

أوغاريت بوست (مركز الأخبار) – أكد أمين عام الجبهة الديمقراطية السورية المعارضة المحامي محمود مرعي أنه جاهز للمشاركة في تشكيل الحكومة الجديدة في حال وجهت دعوة له موضحا أهمية مشاركة المعارضة الوطنية السورية في الحياة السياسية.
وردا على سؤال.. في حال دعيت لتكون كمعارضة وطنية جزءا من الحكومة المقبلة.. فماذا ستكون أولوياتك.. وأين ستجد نفسك فيها..؟ قال مرعي.. أنا أجد نفسي ضمن إطار المعارضة الوطنية وفي التشاركية بينها وبين الحكومة وعندما أكلف بأي مهمة فأنا جاهز للقيام بها من أجل خدمة البلد والشعب ومن أجل أن يكون للمعارضة الوطنية دور في المشاركة السياسية وأن تحول الأقوال إلى أفعال لذلك نحن مع المشاركة لكن ذلك يحتاج إلى تنسيق وتفاعل وعمل سياسي.
وقال مرعي.. طبعا نحن نرى ضرورة بأن تكون هناك مشاركة للمعارضة الوطنية في الحكومة والبرلمان وحتى في الإدارة المحلية لأن مشاركتها أمر مهم، لكن التشاركية وتفعيل الحياة السياسية يحتاج إلى قرار سياسي وانفتاح للموالاة على المعارضة الوطنية بما يخدم الحل السياسي والوصول إلى تطبيق القرار 2254 بإرادة سورية وبقرار سوري سوري لافتا إلى أهمية عقد مؤتمر وطني عام بدمشق وبحضور المعارضة السورية الوطنية والحكومة السورية .