آخر الأخبار

مرشحة متوفية تحصد آلاف الأصوات في الانتخابات العراقية

أوغاريت بوست (مركز الأخبار) – تداولت مواقع التواصل الاجتماعي، خبر فوز أنسام مانوئيل، “المرشحة المتوفية” في الانتخابات العراقية التشريعية المقامة الأحد الماضي، ما أثار الجدل بين الأوساط العامة.
إلا أن ذوي المرشحة المتوفية أصدروا توضيحاً حول ملابسات وفاتها وفوزها في السباق الانتخابي رغم رحيلها عن الحياة.
وجاء في منشور، كتبته إدارة صفحتها عبر موقع فيسبوك، وتداولته مواقع التواصل: “نرجو من الجميع طلب الرحمة والمغفره للفقيدة أنسام مانوئيل إسكندر”.
وأضاف المنشور أن “هذا التنويه اقتضى، بعد تداول وسائل الإعلام بعض الأخبار عن فوز المرشحة أو التشكيك بنزاهة الانتخابات من خلال استغلال الوضع الذي نمر به بفقدان عزيزتنا”.
وأوضح أنها “كانت مرشحة مستقلة عن جميع المحافظات العراقية، وأصيبت لسوء الحظ بفيروس كورونا، وعلى إثره دخلت المستشفى وكانت قد تجاوزت الـ 35 يوما لتنتقل بعدها إلى جوار ربها الكريم”.
وتابع أنها “حصلت على هذه الأصوات رغم عدم وجودها، وذلك يعود لأمرين، الأولى أن هناك من كان يعلم بأنها قد انتقلت إلى رحمة الله، ومع ذلك صوت لها تخليداً لها وإيمانا بها وعدم رغبتهم بذهاب أصواتهم سدى”.
أما النقطة الثانية، يضيف المنشور، فـ”هي عدم معرفة البعض الآخر بوفاتها ولذلك تم انتخابها لأنها صاحبة مسيرة مهنية قيمة في مجال العمل، وصاحبة مسيرة تعاونية في مجال الإنسانية ووقوفها إلى جانب الشباب كان له تأثير كبير على الشباب”.