آخر الأخبار

مخرج سوري يهاجم نقيب الفنانين.. ماذا فعلت نقابتك العتيدة؟

أوغاريت بوست (مركز الأخبار) – ردّ المخرج السوري “زهير قنوع” اليوم الجمعة، على تصريحات نقيب الفنانين زهير رمضان حول منح الإمارات الإقامة الذهبية لعدد من الفنانين السوريين.
وكتب قنوع على صفحته في فيسبوك، “نقيب الفنانين في الجمهورية العربية السورية كان ولازال لا يمثلني”.
واعتبر قنوع تقديم الإمارات الإقامة الذهبية لفنانين سوريين هو تكريم لإبداعهم وتسعى لاستقطابهم لتكون منارة الفن والإبداع.
ووجه قنوع رسالةً لاذعةً لزهير رمضان قال فيها “ماذا فعلت أنت وبرامج عملك البالية لتقدير أبناء بلدك من المبدعين، وماذا فعلت نقابتك العتيدة؟” واعتبر قنوع أن رمضان تنقصه الحكمة في تصريحاته المحملة بالفتنة، وتنقصه القدرة على العمل المجدي في تطوير أحوال الفن والفنانين.
في سياقٍ متصل، عبّر قنوع عن فخره بكل مبدع سوري يمثّل سوريا في العالم، وأنه سيبقى في سوريا ولن يغادرها وإن كان يعمل في آخر بقاع الأرض، كما وجه كلمةً لرمضان أنه لم يكن يوماً ممثلاً لمبدعي سوريا ولن يكون.
يُذكر أن قنوع حصل على الإقامة الذهبية في الإمارات قبل أيام، برفقة العديد من الفنانين السوريين منهم ياسر العظمة وبسام كوسا وأمل عرفة وروعة ياسين وآخرون، بالإضافة للاعب كرة القدم عمر السومة.
وكان رمضان قد صرّح أن الإقامة الذهبية لا تعنيه حتى لو عرضت عليه، قائلاً أنها ليست ميزة ولن تفرغ سوريا من فنانيها ومبدعيها، معبراً عن استغرابه من هذا التحول في دول الخليج ومدح الفنانين السوريين ومنحهم الإقامة.