آخر الأخبار

“لم تمت” .. السوبر ليغ تعود للواجهة مجدداً

أوغاريت بوست (مركز الأخبار) – كشفت تقارير إعلامية عن أن “بطولة السوبر ليغ” المثيرة للجدل “لم تمت بعد”، وأن الأندية الكبيرة في أوروبا تخطط لإقامتها.
مجلة “دير شبيغل” الألمانية كشفت أن خطط “السوبر الأوروبي” تمضي قدما، وذلك في تجاهل واضح لاعتراضات الاتحاد الأوروبي “يويفا”، إذ يعمل منظمو المشروع حاليا جنبًا إلى جنب مع شركة تسويق وعلاقات عامة في لندن تدعى Flint “لإعادتها إلى الحياة”.
وتعد Flint حاليا ملفا تحت عنوان “تمهيد الطريق للسوبر ليغ.. استراتيجيات إعادة البناء.. والانتصار”، وتتمثل المهمة الآنية في حشد الدعم مجددا للمشروع المثير للجدل، وإقناع الجمعيات والسياسيين والصحفيين في أوروبا بمساندته، حتى يبصر النور.
ووفقًا للصحيفة الألمانية، ستكون تلك الاستراتيجية بمثابة “بالون اختبار” لمواجهة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الحالي بمسابقاته، الذي يعتبره القائمون على مشروع السوبر ليغ “مسيئًا واحتكارًا”.
ووفقا للتخطيط الذي لم يتسن تنفيذه، يشارك 15 ناديا في البطولة بصفة دائمة سنويا، بصرف النظر عن مراكزها في البطولات المحلية (المؤسسون الـ12 فضلا عن 3 أندية أخرى تنضم قبل بداية الموسم).
وضمت قائمة المؤسسين الأندية الستة الكبار في إنجلترا، بالإضافة إلى 3 أندية من كل من الدوري الإسباني والإيطالي.
لكن معارضة فورية عارمة، من قبل اليويفا والاتحاد الدولي والعديد من الهيئات الكروية وحتى لاعبين وجماهير، أجبرت 9 أندية على الانسحاب بعد أيام معدودة من إعلان تأسيس البطولة، مما أعلن موتها “إكلينيكيا” في تصور كثيرين، بيد أن الأمر لم ينته عند هذا الحد.
وفي تموز/يوليو الماضي رحبت الأندية الثلاثة المتبقية، وهي ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس، بقرار من محكمة مدريدية يلزم الاتحاد الأوروبي بإلغاء الإجراءات المتخذة لمعاقبة الأندية الثلاثة.
ووفقا لـ”ماركا” فقد تشهد اجتماعات اتحاد الأندية الأوروبية في جنيف، الأسبوع المقبل، مزيدا من التطورات بهذا الخصوص.
المصدر: الحرة