آخر الأخبار

لعبة إلكترونية تدفع طفل للانتحار في السويداء

أوغاريت بوست (السويداء) – سجلت مدينة السويداء حادثة انتحار طفل بعد أن نفذ تعليمات لعبة رقمية، سبق أن أطلقت محاذير عديدة من خطورة استخدامها وتبعاتها على الأطفال.
وأفادت المعلومات الأولية الخاصة بالتحقيق، بأن الطفل كريم أدهم أبو دهن البالغ من العمر 13 عاماً عثر عليه مدلّى من السقف، ملفوفاً بحبل حول عنقه، لينقل بعدها إلى المشفى الوطني في المدينة، ولم توضح التحقيقات ما إن كان قد عثر على الطفل المنتحر في غرفته بمنزل عائلته أم في مكان آخر.
وأضافت مصادر محلية، إنه من خلال فحص الهاتف المحمول الخاص بالضحية تبين وجود تطبيق لعبة “مريم” على هاتفه، والمعروفة بتلقينها الأطفال أوامر بإيذاء أنفسهم قد تصل إلى الإقدام على قتل الذات.
وقال موقع السويداء 24 نقلاً عن جيران الضحية، إن الطفل كريم طالب مدرسة في المرحلة الإعدادية، وهو متفوق في دراسته، كما أشار إلى أنه وحيد لذويه.
هذا وسجلت مدينة السويداء في السنوات القليلة الماضية حالات انتحار بين الأطفال والمراهقين ممن استخدموا لعبة “مريم” واتبعوا تعليماتها.
وعرف عن تطبيق “مريم” أنها قصة مستوحاة من فتاة بالشرق الأوسط عاشت في القرن الـ 18 تربطها علاقة عميقة مع الأشباح، يعيش فيها مستخدم اللعبة دور البطولة لمساعدة الفتاة وإنقاذها.