“كلاسيكو 2022”.. ريال مدريد ضد برشلونة في نصف نهائي “السوبر الإسبانية”

أوغاريت بوست (مركز الأخبار) – يلتقي قطبي الكرة الإسبانية، ريال مدريد وبرشلونة، في كلاسيكو جديد هو الأول خلال عام 2022، في إطار نصف نهائي بطولة السوبر الإسباني، في ملعب “الملك فهد الدولي” في العاصمة السعودية الرياض.
وستتجه انظار العالم مساء الأربعاء في تمام الساعة التاسعة بتوقيت دمشق، الـ 10 بتوقيت مكة المكرمة، إلى العاصمة الرياض لمتابعة الكلاسيكو الأول خلال العام الجاري.
ويتطلع برشلونة إلى التعويض عن موسمه المتعثر في جميع الجبهات محليا وأوروبيا عندما يواجه غريمه التاريخي ريال مدريد في نصف نهائي كأس السوبر الإسبانية.
ويدخل الفريق الكاتالوني إلى المواجهة مدركا تفوق ريال مدريد الواضح عليه هذا الموسم، إذ يحتل المركز السادس في ترتيب “الليغا” بفارق 17 نقطة عن غريمه المتصدر، مع مباراة أقل للبرشا.
ويستهدف برشلونة إيقاف سلسلة انتصارات غريمه الريال في مواجهات الكلاسيكو التي بلغت 4 على التوالي.
كما أن فريق المدرب تشافي هرنانديز ودع مسابقة دوري أبطال أوروبا من دور المجموعات للمرة الأولى منذ نحو عشرين عاما، وبالتالي سيصب تركيزه على تفادي الخروج خالي الوفاض من مسابقة جديدة.
وكانت المواجهة الأخيرة بين الغريمين والأولى منذ رحيل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى باريس سان جرمان الفرنسي، انتهت بفوز النادي الملكي 2-1 على ملعب “الكامب نو” في تشرين الأول/أكتوبر الماضي.
ومنذ العام 2010، تواجه الفريقان 40 مرة، ففاز برشلونة 16 مرة مقابل 14 للريال، إضافة الى عشرة تعادلات.
وتوج برشلونة بلقب كأس السوبر 13 مرة (رقم قياسي) آخرها عام 2018، مقابل 11 للفريق الملكي.
ويعتبر ريال مدريد الأوفر حظا للفوز بمواجهة الأربعاء بحسب محللين رياضيين، وذلك نظراً للمستوى الكبير الذي يقدمه محلياً في الليغا و أوروبياً في دوري أبطال أوروبا.
وفاز ريال مدريد بآخر مباراة له على فالنسيا في السنتياغو برنابيو بنتيجة 4-1، بينما تعادل برشلونة بآخر الدقائق مع غرناطة في الجولة العشرين من الليغا.
يذكر أن الفائز من ريال مدريد وبرشلونة سيتنافس على رفع كأس السوبر مع الفائز من نصف النهائي الآخر، الذي سيجمع بين أتلتيك بيلباو وأتلتيكو مدريد الخميس القادم.