آخر الأخبار

قضايا إقليمية ودولية تتصدر مباحثات لافروف وأبو الغيظ 

أوغاريت بوست (مركز الأخبار) – أصدرت الجامعة العربية بياناً كشفت فيه عن مباحثات أجراها الأمين العام، أحمد أبو الغيظ، مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، تطرقت إلى قضايا السلام في الشرق الأوسط والقضايا الإقليمية.
وبحسب ما جاء في بيان الجامعة، فإن الطرفان تبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية، “بما في ذلك سبل تحقيق التسوية السياسية للأزمات والنزاعات القائمة في المنطقة العربية”.
وأكد الأمين العام للجامعة على “ضرورة دعم مسارات التسوية السياسية في كل من سوريا واليمن وليبيا”، مشددا “على أهمية الوصول لحل سياسي في سوريا يلبي تطلعات مواطنيها ويحفظ للبلد وحدته واستقلاله وسيادته وعروبته”.
كما دعا أبو الغيط الجانب الروسي “للاستمرار في لعب دور إيجابي في هذا الاتجاه”، مؤكدا “التزام الجامعة الكامل بمرافقة الأشقاء في ليبيا في كل جهد يرمي إلى التوصل إلى تسوية متكاملة ووطنية خالصة للأزمة الليبية”، مشددا على “أهمية إخراج كل القوات الأجنبية والمرتزقة من كافة الأراضي الليبية”.
وحذر أبو الغيط خلال اللقاء من “مخاطر التدخلات الإقليمية في الشؤون الداخلية للدول العربية، وما تؤدي إليه هذه التدخلات من إطالة أمد النزاعات القائمة وزيادة تعقيدها”.
المصدر:” وكالات