آخر الأخبار

قريباً .. البنتاغون يصدر تقريراً حول حقيقة الأطباق الفضائية

أوغاريت بوست (مركز الأخبار) – قالت صحيفة “الغارديان” البريطانية، إن التقرير المتوقع صدوره من قبل وزارة الدفاع الأمريكية في الـ 25 من الشهر الجاري سيتناول أنشطة برنامج تحديد مخاطر الفضاء المتقدم (AATIP).
واختلفت الآراء خبراء علوم الفضاء والفلك بشأن ما سيحتويه التقرير، إذ يرى بعضهم إنهم لن يأتي بجديد عما أوردته صحيفة “نيويورك تايمز” من معلومات بشأن التقرير، فيما يترقب رهط آخر منهم حقائق قد تكون صادمة ومفاجئة.
وكانت صحيفة “نيويورك تايمز” قد نشرت قبل نحو شهر ملخصا عما قالت إنه التقرير المتوقع تقديمه إلى البنتاغون، وذلك بعد الاعتراف بالعجز عن تحديد مصدر الأجسام الطائرة الغامضة عقب دراسة 120 حالة، ولاسيما التي جرى تصويرها بين عامي 2004 و2015 قرب بعض السواحل الأميركية وتتضمن مشاهدات طياري مقاتلات متطورة للغاية بالإضافة إلى ما رصدته بعض الرادارات.
وبحسب الصحيفة الأميركية فإن التقرير سيؤكد أن تلك الأطباق التي جرى مشاهدتها لا تعود إلى برامج طيران سرية للبنتاغون، وسيتحدث عن فرضية تجارب متطورة بدون الجزم فيما إذا كانت روسيا أو الصين تقف وراء تلك التجارب.
ووفقا للتقرير فإن نوعية التكنولوجيا المستخدمة في تلك الأجسام المجهولة من حيث سرعتها وتغيير وجهتها والانتقال من الجو إلى البحر بطريقة غريبة، تعتبر متقدمة جدا بالنسبة للتقنيات التي توصل إليها البشر حتى الآن.
وفي وقت سابق قال لويس إليزوندو، أحد المشرفين على التقرير: ” نحن أمام تحديات حقيقية، فهذه هي أول مرة يعترف البنتاغون بوجود أجسام غريبة في الفضاء تتحرك بواسطة تكنولوجيا ليست في متناول البشر”.