آخر الأخبار

قائد القوات الأمريكية: الضغط المباشر على “داعش” يأتي من “قسد” وليس من قواتنا

أوغاريت بوست (مركز الأخبار) – قال قائد القيادة المركزية للقوات الأميركية، الجنرال كينيث ماكينزي، إن الوجود الأميركي في سوريا “مرتبط بشكل مباشر بالقضاء على تنظيم داعش الإرهابي، لأن داعش لا تزال لديه تطلعات لمهاجمة الولايات المتحدة وحلفائها”.
وأضاف الجنرال ماكينزي، خلال مؤتمر صحفي عبر الهاتف، أنه “لا يزال لدى داعش طموح إلى إعادة السيطرة على الأراضي ونشر أيديولوجيتها العنيفة، ونحن نريد منع حدوث ذلك، ويبقى الهدف على المدى الطويل هو ضمان أن تتمكن قوات الأمن المحلية من الاستمرار في القيام بهذا العمل من دوننا”.
وأوضح أن “الضغط المباشر على داعش لا يأتي مباشرة من القوات الأميركية، ولكن من حلفائها على الأرض قوات سوريا الديمقراطية، حيث تعمل الولايات المتحدة على دعمهم وتمكينهم”.
وأشار ماكينزي إلى دورهم قائلا “نحن لسنا هناك في الواقع لنقاتل، بدلاً من ذلك، شركاؤنا في “قسد” هم الأشخاص الموجودون على الأرض بالفعل وهم من يقاتلون”.
وكشف ماكينزي عن رغبة بلاده في “نقل هذا الدور إلى المنظمات الأمنية المحلية التي ستكون قادرة على توفير هذا النوع من الأمن دون استثمار ودعم دولي كبير”، مشيراً إلى أن “هذا الأمر طيّ المستقبل، ولكنه في الاتجاه الذي نودّ أن نسير فيه بنهاية الأمر”.