آخر الأخبار

صحيفة ليبية: تركيا تعمل لاستثنائها و “أصدقائها” للانسحاب من ليبيا

أوغاريت بوست (مركز الأخبار) – أكدت وسائل إعلامية ليبية، أن تركيا تعمل على “استثنائها و أصدقائها” من عملية الانسحاب من ليبيا، وذلك بالتزامن مع انعقاد مؤتمر برلين 2.
وبحسب صحيفة “المرصد” الليبية، التي نقلت عن “مصادرها”، أن تركيا تواصلت مع السلطات في طرابلس لتمرير ورقة تركية في مؤتمر “برلين 2″، تطالب المجتمع الدولي باستثناء القوات التركية و”القوة الصديقة لها”، من مطلب انسحاب القوات الأجنبية.
ووفقاً للصحيفة، فإن “الورقة المقدمة تنص على أن تطلب الحكومة الليبية من المجتمع الدولي في برلين، بقاء القوات التركية إلى ما بعد الانتخابات المقبلة” بدعوى “حاجة ليبيا لتركيا خلال العملية الانتخابية”.
وأضافت الصحيفة أن الورقة المشار إليها تتحدث عن “ضغوط دولية على تركيا، وآخرين لسحب مرتزقتهم وقواتهم”.
وقالت إن “الجانب التركي يرى أن لا سبيل للبقاء، إلا إذا طالبت حكومة ليبيا بذلك”، و”لا يمانع في بقاء بقية القوى الأجنبية والمرتزقة الآخرين مقابل استمرار وجوده”، وفقاً للصحيفة.
ونقلت الصحيفة عن المصادر أن هناك انقساماً بين أطراف في حكومة الوحدة الوطنية، والمجلس الرئاسي، حول هذه الورقة، كونها “ستؤجج الصراع، ولا تلبي رغبة الليبيين في خروج كل الأجانب من دون استثناء”.
وتأتي هذه المعلومات، عشية “مؤتمر برلين 2” المقرر عقده الأربعاء، والذي سيبحث ضمان إجراء انتخابات في ليبيا نهاية السنة الحالية، وانسحاب القوات الأجنبية والمرتزقة من البلاد.
المصدر: صحيفة المرصد الليبية