آخر الأخبار

صحيفة إسرائيلية: “ماهر الأسد” مريض نفسيا وإيران لن تبقى بجنوب سوريا

أوغاريت بوست (مركز الأخبار) – قال موقع “والاه” الاسرائيلي، إن إسرائيل تشن حرباً سرية في جنوب سوريا لمنع إيران و”حزب الله” من التمدد والسيطرة على المنطقة، مشيراً إلى أن محافظتي درعا والقنيطرة شهدتا العام الماضي العشرات من الانفجارات الغامضة، التي استهدفت مخازن ووسائل قتالية، قالت وسائل الإعلام تابعة للحكومة السورية بأنها هجمات إسرائيلية.
وأشار تقرير الموقع إلى أن كثافة الهجمات التي تنسب إلى إسرائيل في الجنوب السوري تدل على مستوى التصميم الذي يظهره الإيرانيون و”حزب الله” على التمركز في المنطقة، وتدشين قواعد عسكرية لهم تسهم في تهديد العمق الاستراتيجي لإسرائيل.
ونقل الموقع عن مصادر عسكرية إسرائيلية قولها إن “إيران وحزب الله عملا أخيراً على تغيير مواقع تمركزهما في المنطقة لتقليص تأثير الغارات الإسرائيلية، من دون أن تتأثر دوافع الطرفين لمواصلة تنفيذ المخطط”.
وحسب المصادر العسكرية الإسرائيلية، فإن الرئيس السوري، بشار الأسد، الذي “يتسول من أجل الحفاظ على استقرار نظامه ويخشى على حياته”، لن يسمح بأن يواصل كل من إيران و”حزب الله” تحركاته في الجنوب، ما جعله يرسل شقيقه ماهر، قائد الفرقة الرابعة، إلى المنطقة، كما وصفت المصادر العسكرية ماهر الأسد ب”المريض نفسيا”، لأنه لم يتردد في إصدار الأوامر بإلقاء البراميل المتفجرة على التجمعات السكنية في المدن السورية.