آخر الأخبار

صحيفة أمريكية شهيرة: ترامب يضغط على مسؤول لتزوير نتائج الانتخابات

أوغاريت بوست (مركز الأخبار) – كشفت تقارير اعلامية عن “مكالمة مسربة” بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع مسؤول أمريكي آخر، حيث كان ترامب يضغط عليه للعمل على الإطاحة بالرئيس المنتخب جو بايدن.
وبحسب المصادر فإن ترامب، ضغط على أكبر مسؤول عن العملية الانتخابية في ولاية جورجيا، لإيجاد أصوات كافية لتحويل هزيمته في الولايات الحاسمة إلى فوز، وذلك وفقاً للمكالمة المسجلة التي نشرتها صحيفة “واشنطن بوست”.
وهذه أحدث محاولة من جانب ترامب لتعزيز مزاعمة التي لا أساس لها عن تزوير الانتخابات.
وقالت “واشنطن بوست” التي نشرت مقتطفات من المكالمة بين ترامب وسكرتير ولاية جورجيا الجمهوري براد رافينسبرجر واستمرت ساعة، إن ترامب راوح في حديثه مع رافينسبرجر ما بين الإطراء والاستجداء والتهديد بعواقب جنائية غامضة في محاولة لتغيير خسارته في جورجيا أمام الرئيس الديمقراطي المنتخب جو بايدن.
وتابعت الصحيفة أن رافينسبرجر ومستشار مكتبه رفضا طوال المكالمة تأكيدات ترامب وأبلغاه بأنه يستند إلى نظريات المؤامرة بشأن الانتخابات التي جرت بنزاهة ودقة.
وخلال المكالمة طالب ترامب من السكرتير، إيجاد 11780 صوتاً لفوزهم في الولاية، وأصر على أنه “لا يمكن بأي حال” أن يكون قد خسرها.
وأحجم البيت الأبيض عن التعليق. ولم يرد مكتب رافينسبرجر بعد على طلبات للتعليق. ولم يكن لدى مكتب بايدن، المكلف بعملية نقل السلطة، تعليق فوري على التقرير.
المصدر: وكالات