حصاد دوري الأبطال: مان يونايتد وتشيلسي للدور القادم .. وبرشلونة بمهمة صعبة أمام البافاري للتأهل

أوغاريت بوست (مركز الأخبار) – ضمن مانشستر يونايتد وتشيلي تأهلهما إلى الدور القادم من دوري أبطال أوروبا، فيما باتت مهمة برشلونة صعبة للغاية بعد تعادله أمام بنفيكا حيث سيواجه العملاق البافاري في الجولة الأخيرة من دوري أبطال أوروبا.

الـمجموعـة الخـامسـة
فشل المدرب الإسباني تشافي هرنانديز في الفوز مع النادي الكتلوني برشلونة في أول مباراة أوروبية له ضمن دوري أبطال أوروبا، أمام ضيفه بنفيكا البرتغالي، لحساب الجولة الخامسة من المجموعة الخامسة على أرضية ملعب الكامب نو.
وحافظ برشلونة على مركزه الثاني في المجموعة برصيد (7 نقاط)، خلف بايرن ميونيخ المتصدر أمام بنفيكا (5 نقاط) الذي سيواجه في المرحلة الأخيرة دينامو كييف الأخير، بينما سيكون برشلونة على موعد مع العملاق البافاري في أليانز آرينا.
وفي المباراة الثانية من هذه المجموعة، عاد بايرن ميونيخ بالفوز من أرض دينامو كييف 2-1، في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الخامسة لدوري أبطال أوروبا.
وافتتح النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي التسجيل بهدف بالدقيقة 14، ثمّ أضاف الفرنسي كينغسلي كومان الهدف الثاني 42، فيما سجل هدف دينامو كييف الوحيد دينيس هارماش 70.
وصار رصيد الفريق البافاري 15 نقطة محققاً العلامة الكاملة بخمس انتصارات من خمس جولات وضامناً تأهله كأول على المجموعة التي تضم برشلونة وبنفيكا ودينامو الأخير بنقطة يتيمة.
وسجلّ ليفاندوفسكي في 9 مباريات متتالية للمرة الثانية في مسيرته في دوري أبطال أوروبا بعد السلسلة الأولى بين سبتمبر 2019 وأغسطس 2020.
الـمجموعـة الـسابعـة
عزز ليل الفرنسي حظوظه في المنافسة على إحدى بطاقتي المجموعة السابعة إلى الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم، بفوزه على سالزبورغ النمساوي 1-0.
وواصل ليل على ملعب “بيار موروا” في فيلنوف داسك، صحوته وحقق فوزه الثاني توالياً بعد تعادلين وخسارة فانتزع الصدارة بفارق نقطة واحدة من سالزبورغ الذي مني بخسارته الثانية توالياً.
ويدين ليل بفوزه الأول على أرضه في المسابقة القارية العريقة في 14 مباراة، إلى مهاجمه الدولي الكندي جوناثان دافيد الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 35.
وبات ليل بحاجة الى التعادل أمام مضيفه فولفسبورغ في الجولة الأخيرة بغض النظر عن نتيجة المباراة الثانية بين سالزبورغ وضيفه إشبيلية، والأمر ذاته بالنسبة للفريق النمساوي، فيما سيكون الفريقان الإسباني والألماني بحاجة إلى الفوز لحجز بطاقتي المجموعة.
وفي المباراة الثانية من المجموعة ذاتها، على ملعب “رامون سانشيس بيسخوان” في إشبيلية، أنعش الفريق الأندلسي آماله وتخلص من المركز الأخير بتغلبه على فولفسبورغ 2-0.
وسجل جوان جوردان (13) والبديل رافائيل مير (90+7) هدفي الفريق الأندلسي.
ورفع إشبيلية رصيده إلى ست نقاط بعد ثلاث تعادلات متتالية وخسارة فارتقى إلى المركز الثالث بفارق نقطة واحدة أمام فولفسبورغ الذي تراجع إلى المركز الأخير.
الـمجموعـة الـسادسـة
حسم التعادل الإيجابي (3-3) نتيجة مباراة يونغ بويز السويسري وضيفه أتالانتا الإيطالي الثلاثاء في المرحلة الخامسة من المجموعة السادسة ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
وسجّل لأصحاب الأرض كل من الأميركي جوردان سيباتشيو (39) وفانسان سييرو (80) وسيلفان هيفتي (84) بينما وقّع الكولومبي دوفان زاباتا (10) والأرجنتيني خوسيه لويس بالومينو (51) والكولومبي الآخر لويس مورييل (88) أهداف الضيوف.
وبهذا التعادل رفع أتالانتا رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثالث خلف فياريال الإسباني الثاني (7 نقاط) وأمام يونغ بويز الرابع (4 نقاط).
وستكون المرحلة الأخيرة حاسمة للتعرّف على الفريق الذي سيرافق مانشستر يونايتد الإنكليزي (10 نقاط) إلى ثمن نهائي أمجد الكؤوس الأوروبية.
وفي المباراة الثانية من هذه المجموعة، تأهّل مانشستر يونايتد الإنكليزي إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا بفوزه على مضيفه فياريال (2-0) مساء الثلاثاء في المرحلة الخامسة من المجموعة السادسة ضمن منافسات المسابقة القارية.
وقاد المهاجم الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو فريقه مانشستر يونايتد الإنكليزي إلى الدور ثمن النهائي بتسجيله هدفاً ومساهمته في الثاني خلال الفوز على مضيفه فياريال الإسباني 2-صفر الثلاثاء على ملعب “لا سيراميكا” في فياريال في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة السادسة ضمن دوري أبطال أوروبا في كرة القدم.
وافتتح رونالدو التسجيل في الدقيقة 78 رافعا رصيده إلى ستة أهداف في 5 مباريات ضمن دور المجموعات هذا الموسم.
ورفع رونالدو غلته إلى 140 هدفا في 181 مباراة في المسابقة القارية العريقة، وبات أول لاعب يسجل لفريق إنكليزي في جميع الجولات الخمس الأولى من دوري أبطال أوروبا.
ورفع فريق “الشياطين الحمر” رصيده إلى 10 نقاط في صدارة المجموعة في حين تجمّد رصيد فياريال عند 7 نقاط.
الـمجموعـة الثـامنـة
فاز تشيلسي الإنكليزي على ضيفه يوفنتوس الإيطالي بنتيجة عريضة (4-0) مساء الثلاثاء، في المرحلة الخامسة من المجموعة الثامنة ليحجز بطاقة العبور إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
وتناوب على تسجيل رباعية البلوز كل من تريفو شالوباه (25)، ريس جيمس (56)، وكالوم هودسون-أودوي (58)، والألماني تيمو فيرنر (90+5).
ورفع تشيلسي رصيده إلى 12 نقطة وتصدّر المجموعة بفارق المواجهتين المباشرتين أمام فريق السيدة العجوز الذي كان ضامنا تأهله. وثأر الفريق اللندني لخسارته ذهاباً في تورينو بهدف فيديركو كييزا.