آخر الأخبار

حصاد دوري الأبطال: فينيسيوس يقود الريال للفوز على الليفر.. والسيتي يتغلب على دورتموند

أوغاريت بوست (مركز الأخبار) – تمكن ريال مدريد من الفوز في ذهاب الربع النهائي لدوري أبطال أوروبا على ضيفه ليفربول في مباراة لمع فيها نجمه البرازيلي فينيسيوس جونيور بتسجيله لثنائية، بينما تغلب مانشستر سيتي بنتيجة غير مطمئنة على ضيفه بروسيا دورتموند بهدفين لهدف لتبقى كلمة الفصل لمباراة الإياب.

فينيسيوس يلمع أمام ليفربول 
نجح ريال مدريد الإسباني في تجاوز اختباره الأول أمام ليفربول الإنكليزي، في مباراة فعل فيها كل شيء، ليقترب من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.
وقاد البرازيلي فينيسيوس جونيور فريقه ريال مدريد للفوز على ليفربول الإنكليزي 3-1 مساء الثلاثاء، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بملعب ألفريدو دي ستيفانو في العاصمة الإسبانية مدريد.
ونجح النجم البرازيلي بتسجيل ثنائية بشكل لافت خلال الدقيقتين (27 و65) بينما تكفل أسينسيو بهدف (36)، بتمريرات حاسمة من توني كروس ولوكا مودريتش.
ورفض المصري محمد صلاح أن يخرج دون وضع بصمته في المباراة بتسجيله هدف إبقاء الأمل (51) عندما كان ريال مدريد متقدماً بهدفين دون رد.
ويشكل هذا الانتصار دفعة كبيرة لكتيبة الفرنسي زين الدين زيدان قبل مباراتهم المنتظرة أمام برشلونة السبت المقبل، كما بات بطل إسبانيا قريباً جداً من نصف نهائي أبطال أوروبا قبل مباراة العودة أمام الريدز الأربعاء المقبل.
بنتيجة غير مطمئنة.. السيتي يفوز على دورتموند
وفي المباراة الثانية من الدور الربع النهائي لأبطال أوروبا، نجح مانشستر سيتي الإنكليزي بتخطي ضيفه بوروسيا دورتموند الألماني بنتيجة غير مطمئنة 2-1 لأبناء المدرب الإسباني غوارديولا، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
وأقيمت المباراة مساء الثلاثاء، على ملعب الاتحاد في مدينة مانشستر.
وسجل سيتي أولاً في الدقيقة 19 عبر قائده البلجيكي كيفين دي بروين، لكن الزائر الألماني عادل النتيجة عبر القائد أيضاً ماركو ريوس 84، قبل أن يعيد فيل فودين الأمور إلى نصابها بالنسبة لسيتي ويوقع على هدف الفوز 90.
يذكر أن لقاء الإياب يقام يوم 14-4-2021 في معقل دورتموند سيغنال إيدونا بارك.