دمشق °C

00963996813082

آخر الأخبار

حصاد دوري الأبطال: برشلونة يهزم اليوفي.. وتشيلسي والمان يونايتد يستعرضان أمام كراسنودار ولايبزنغ

أوغاريت بوست (مركز الأخبار) – تغلب برشلونة على مستضيفه يوفنتوس في قمة مباريات دوري أبطال أوروبا بهدفين دون رد، فيما استطاع كل من مان. يونايتد وتشيلسي من الفوز بنتيجة كبيرة على كراسنودار الروسي و لايبزنغ الألماني وذلك ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.
الــمــجــمــوعــة الــخــامــســة
تخطى إشبيلية الإسباني عقبة ضيفه رين الفرنسي بالفوز عليه 1-0 ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة لدوري أبطال أوروبا الأربعاء.
ووقع على هدف الفريق الأندلسي الوحيد، الهولندي لوك دي يونغ 55.
وصار رصيد إشبيلية 4 نقاط في المركز الثاني خلف تشيلسي بفارق الأهداف، أما رين ففي المركز الرابع والأخير في المجموعة.
وفي المواجهة الثانية ضمن المجموعة، حقق تشيلسي الإنكليزي فوزاً كبيراً أمام منافسه ومستضيفه كراسنودار الروسي فغلبه 4-0، في ثاني جولات دوري أبطال أوروبا لحساب المجموعة الخامسة.
وسجّل كالوم هودسون-أودوي (37) والألماني تيمو فيرنر (76 من ركلة جزاء) والمغربي حكيم زياش (79) والأميركي كريستيان بوليستش (90) الأهداف.
ورفع تشيلسي رصيده إلى أربع نقاط بعدما كان سقط في فخ التعادل السلبي في المباراة الأولى امام ضيفه إشبيليه الإسباني.
الــمــجــمــوعــة الــســادســـة
حقق بوروسيا دورتموند الألماني فوزاً ثميناً مساء الأربعاء، أمام ضيفه زينيت سان بطرسبرغ الروسي بهدفين دون مقابل في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة في دوري الأبطال.
وسجل كل من الإنكليزي جادون سانشو (78 من ركلة جزاء) والنرويجي إيرلينغ هالاند (90) هدفي الفريق الألماني.
وفي مواجهة أخرى ضمن المجموعة السادسة، عاد لاتسيو الإيطالي المنقوص بسبب إصابات بفيروس كورونا المستجد، بنقطة ثمينة من أرض مضيفه كلوب بروج البلجيكي بتعادله معه 1-1 مساء الاربعاء الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة من الدور الاول لمسابقة دوري أبطال أوروبا.
وخاض لاتسيو المباراة في غياب أكثر من لاعب أساسي بسبب إصابتهم بفيروس كورونا أبرزهم هدافه تشيرو إيموبيلي والاسباني لويس ألبرتو ومانويل لاتساري.
ونجح كلوب بروج في إدراك التعادل من ركلة جزاء اثر عرقلة ماتس ريتس داخل المنطقة من المدافع الاسباني باتريسيو غابارون جيل فانبرى لها هانز فاناكن بنجاح.
ويعتلي لاتسيو الصدارة بـ4 نقاط وبفارق الأهداف عن كلوب بروج، ثم يأتي دورتموند ثالثاً بـ3 نقاط، وأخيراً زينيت بدون أي نقطة.
الــمــجــمــوعــة الــســابــعــة
تمكن برشلونة الإسباني من العودة بفوز ثمين من مدينة تورينو أمام يوفنتوس الإيطالي بنتيجة 2-صفر مساء الأربعاء، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السابعة في دوري أبطال أوروبا.
وسجل كل من الفرنسي عثمان ديمبلي (14) والأرجنتيني ليونيل ميسي من ركلة جزاء (90) هدفي الفريق الكاتالوني.
وحقق الفريق الإسباني فوزه الثاني في مجموعات دوري الأبطال هذا الموسم (6 نقاط في المركز الأول) في المقابل تجمد رصيد يوفنتوس عند 3 نقاط من فوز في الجولة الأولى أمام دينامو كييف.
وفي المواجهة الثانية ضمن هذه المجموعة، تعادل فرينكفاروزي المجري وضيفه دينامو كييف الأوكراني بالتعادل 2-2 اليوم الأربعاء في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السابعة في دوري الأبطال.
وتقدم الفريق الأوكراني بهدفين سجلهما فيكتور تسيغانكوف (28 من ركلة جزاء) والأورغوياني كارلوس دي بينا (41)، ورد أصحاب الأرض بهدفين للنروجي توماك شول نيغوين (59) والإيفواري دي سيلفيستر بولي (90).
الــمــجــمــوعــة الــثــامــنــة
حقق نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي نتيجة كبيرة أمام ضيفه لايبزيغ الألماني 5-صفر في الجولة الثانية من مواجهات المجموعة الثامنة في دوري الأبطال.
ويعتبر هذا الفور هو الثاني على التوالي لمانشستر يونايتد بعد الأول على باريس سان جيرمان 2-1 في الجولة الأولى.
أما في المواجهة الثانية ضمن المجموعة الثامنة، فعاد باريس سان جيرمان بالفوز 2-0 من أرض منافسه إسطنبول باشاكشهير في ثاني جولات دوري أبطال أوروبا مساء الأربعاء.
وتعرض باريس سان جيرمان لضربة موجعة بخروج نجمه البرازيلي نيمار في الدقيقة 26 من عمر الشوط الأول، بعد تعرضه للإصابة، ودخل مكانه الإسباني بابلو سارابيا.
وخطف المهاجم مويس كين هدفاً رأسياً في الدقيقة 64 مستغلاً ركنية نفذها كيليان مبابي، ثم أضاف الثاني بعد متابعة ممتازة داخل منطقة الجزاء 79 لكرة لم يسيطر عليها بشكل جيد مبابي بعدما عرضها سارابيا.