آخر الأخبار

حصاد دوري الأبطال: بايرن يتعثر أمام سان جيرمان.. وتشيلسي يسجل ثنائية بمرمى بورتو

أوغاريت بوست (مركز الأخبار) – فاجئ باريس سان جيرمان الكثيرين بتغلبه على النادي البافاري في عقر داره ضمن منافسات إياب دور الربع النهائي لكأس أبطال أوروبا، فيما خطا النادي الإنكليزي تشيلسي خطا نظيره الفرنسي وتغلب على بورتو البرتغالي بثنائية نظيفة.

البايرن يتعثر أمام سان جيرمان
حقق باريس سان جيرمان الفرنسي فوزاً مثيراً وثميناً على مضيفه بايرن ميونخ الإلماني 3-2، مساء الأربعاء في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.
وفي مباراة اعتمد فيها الباريسيون على المرتدات، استغل لاعبو حديقة الأمراء الفرص السبعة التي سنحت لهم لتسجيل 3 أهداف في شباك الحارس الألماني المبدع نوير، في مباراة غطتها الثلوج، وكان الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس محطة تحول فيها، بعد أن منع البافاريون من الوصول لمرماه في أكثر من مناسبة، وبواقع 30 فرصة في شوطي المباراة.
وسجل الدولي الفرنسي كيليان مبابي هدفيه الشخصيين في المباراة في الدقيقتين (3 و68) فيما أضاف البرازيلي ماركينوس (28) ثلاثية الفريق الباريسي، والذي خرج بعد دقائق قليلة من تسجيله للهدف بداعي الإصابة.
فيما سجل للبافاري، الكاميروني إريك ماكسيم تشوبو موتينغ (37) وتوماس مولر (60)، في مباراة شهدت غياب رأس حربة الباريرن “ليفاندوفسكي”.
وبهذه الخطوة قطع الباريسيون شوطاً كبيراً أمام خطف بطاقة التأهل للمباراة النصف النهائية، بانتظار نتيجة مباراة العودة والحسم في “حديقة الأمراء” في العاصمة الباريسية الأسبوع المقبل.
وتعتبر هذه الهزيمة للبايرن هي الأولى منذ 19 مباراة للفريق البافاري.
بواقعيته.. تشيلسي يتغلب على بورتو بثنائية
وفي مواجهة ثانية، ضمن الدور ذاته من أبطال أوروبا، خطا تشيلسي الإنكليزي خطوة هامة نحو بلوغ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بفوزه على بورتو البرتغالي بهدفين دون رد، مساء الأربعاء في ذهاب ربع نهائي البطولة القارية.
وقطع “البلوز” شوطاً كبيراً نحو بلوغ دور الأربعة لأمجد الكؤوس الأوروبية بعدما تغلّب على مضيفه بورتو (2-0) والذي كان فجر مفاجأة من العيار الثقيل بإطاحته بيوفنتوس الايطالي من الدور ثمن النهائي.
وسجّل مايسون ماونت (32) بن تشلويل (85) هدفي اللقاء.
ودارت المباراة التي يعدّ فيها بورتو مضيفاً على ملعب “رامون سانشيز بيزخوان” في مدينة إشبيلية الإسبانية بسبب قيود السفر السارية بين إنكلترا والبرتغال.
وحافظ تشيلسي، بطل المسابقة عام 2012 ووصيفها عام 2008، على سجله الرائع بدون خسارة خارج قواعده للمباراة الثامنة على التوالي في مختلف المسابقات.
وكان الفريق البرتغالي الطرف الأفضل في المباراة خصوصاً في شوطها الأول وضغط بقوة على ضيفه بحثا عن هز شباكه لكن دفاع الفريق اللندني كان يقظا واستغل أخطاء منافسه على أكمل وجه.