حصاد دوري الأبطال: أول 3 نقاط لبرشلونة .. والمان يونايتد يقلب الطاولة على أتلاتنا “بريمونتادا”

أوغاريت بوست (مركز الأخبار) – حصد برشلونة الإسباني أول 3 نقاط له في دوري الأبطال هذا الموسم بفوزه على دينامو كييف الأوكراني، بينما اقترب بايرن ميونخ من التأهل بعد فوزه العريض على بنفيكا، فيما تغلب تشيلسي على ضيفه مالمو برباعية، وقلب المان يونايتد الطاولة على أتلانتا بفوزه بثلاثة أهداف لهدفين في الشوط الثاني.

الـمـجـمـوعــة الـخـامـسـة
تابع بايرن ميونيخ الألماني بالعلامة الكاملة بفضل رباعية سجلها في الشوط الثاني أمام مستضيفه بنفيكا البرتغالي في المجموعة الخامسة من دوري أبطال أوروبا مساء الأربعاء.
وتناوب على تسجيل أهداف بايرن لوروا سانيه هدفين (70 و85)، والبديل البرازيلي إيفرتون سيبولينا خطأ في مرمى فريقه (80) والبولندي روبرت ليفاندوفسكي (82)، رافعا رصيده إلى 5 أهداف في المسابقة القارية هذا الموسم.
ويعتبر بايرن عقدة بنفيكا في تاريخ الكؤوس الأوروبية اذ لم يسبق للأخير أن فاز على البافاري في 10 لقاءات بينهما (قبل هذه الأمسية) بين عامي 1976 و2018، حيث تعادل في 3 مباريات وتلقى 7 هزائم.
ويتصدر بايرن ترتيب المجموعة بـ9 نقاط وبرصيد بلغ 12 هدفاً ودون أن يدخل مرمى حارسه العملاق نوير أي هدف، ويأتي بنفيكا بالمرتبة الثانية بـ4 نقاط ثم برشلونة بـ3 وأخيراً دينامو كييف بنقطة واحدة.
وفي المواجهة الثانية من هذه المجموعة، حصد برشلونة أول ثلاث نقاط له في دوري أبطال أوروبا بفوزه على ضيفه دينامو كييف الأوكراني بهدف نظيف مساء اليوم الأربعاء في الجولة الثالثة لحساب المجموعة الخامسة.
وكان برشلونة خسر في الجولتين الأولى والثانية أمام كل من بايرن ميونيخ الألماني وبنفيكا البرتغالي على التوالي بنفس النتيجة (3-صفر).
وبهذا الفوز فإن برشلونة ينعيش آماله لتخطي دور المجموعات، وفك الارتباط مع دينامو كييف في قاع المجموعة، بعدما رفع رصيده إلى 3 نقاط.
الـمـجـمـوعــة الـسـادســة
قلب مانشستر يونايتد الإنكليزي تأخره 2-0 في الشوط الأول أمام أتالانتا الإيطالي، وهزمه 3-2 في المرحلة الثالثة من دوري أبطال أوروبا لحساب المجموعة السادسة، مساء الأربعاء، على أرضية أولد ترافورد.
وسجل لفريق المدرب الإيطالي جيان بييرو غاسبيريني، الكرواتي ماريو باساليتش 29، والتركي ميريح ديميرال 29، وأنهوا الشوط الأول بالتقدم 2-0.
لكن الشياطين الحمر قلبوا النتيجة بريمونتادا تاريخية، حيث سجل فريق المدرب سولشار نجمه ماركوس راشفورد 53 وقائد الفريق هاري ماغوير 75 ومن ثم الأسطوري الفذ كريستيانو رونالدو 81.
وصار رصيد يونايتد 6 نقاط في صدارة المجموعة ويأتي خلفه فياريال بـ4 نقاط، بعد فوزه على مستضيفه يونغ بويز السويسري 4-1، أما المرتبة الأخيرة فهي ليونغ بويز بـ3 نقاط.
وفي المواجهة الثانية ضمن هذه المجموعة، تغلب فريق فياريال الإسباني، على مضيفه يونج بويز السويسري، في مباراة الجولة الثالثة من مجموعات دوري أبطال أوروبا، بنتيجة (4-1).
وبذلك يرفع فياريال رصيده إلى 4 نقاط، في المركز الثاني من المجموعة السادسة، وبقي يونج بويز بـ 3 نقاط، وأصبح في المركز الأخير.
وأنهى الشوط شوط المواجهة الأول، متقدمين بهدفين، سجلهما في الدقيقة الـ 6 النجم الشاب يريمي بينو، والدقيقة الـ 16 الهداف جيرارد مورينو، وتضاعفت النتيجة في الدقيقة الـ77 عبر المهاجم الكونجولي ميشاك ايليا، ومن ثم صامويل شوكويزي في الدقيقة 92.
الـمـجـمـوعــة الــسـابــعـة
انتهت المباراة التي جمعت بين ليل الفرنسي وضيفه إشبيلية الإسباني بالتعادل السلبي مساء الأربعاء في الجولة الثالثة لحساب المجموعة السابعة في دوري أبطال أوروبا.
ورفع ليل رصيده إلى نقطتين في المركز الثالث من تعادلين وخسارة، في حين ارتقى إشبيلية إلى وصافة المجموعة خلف سالزبورغ النمساوي برصيد 3 نقاط من 3 تعادلات.
وتغلّب سالزبورغ في وقت سابق من اليوم على فولفسبورغ الألماني 3-1 ليحكم قبضته على صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط من انتصارين وتعادل، في حين تذيل فولفسبورغ المجموعة برصيد نقطتين من تعادلين وخسارة.
الـمـجـمـوعــة الـثـامـنـة
اكتسح نادي تشيلسي الإنكليزي ضيفه مالمو السويدي برباعية نظيفة، مساء الأربعاء، في الجولة الثالثة لحساب المجموعة الثامنة في دوري أبطال أوروبا.
واستعاد تشيلسي حامل اللقب بهذا الفوز توازنه بعد سقوطه في الجولة الماضية أمام مضيفه يوفنتوس بهدف دون مقابل، فأصبح في المركز الثاني برصيد 6 نقاط بفارق 3 نقاط عن يوفي الأول الذي حقق فوزه الثالث على التوالي وجاء على حساب زينيت الروسي.
سجل أهداف تشيلسي كل من الدنماركي اندرياس كريستنسن (9) والإيطالي جورجينيو (21 و57 من ركلتي جزاء) والألماني كاي هافيرتز (48).
وفي المباراة الثانية من هذه المجموعة، حقق يوفنتوس الإيطالي فوزاً في الوقت القاتل على مضيفه زينيت سان بطرسبرع الروسي بهدف نظيف ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الثامنة في دوري أبطال أوروبا الأربعاء.
وسجل السويدي ديان كولوسيفسكي هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 86، ليرفع يوفنتوس رصيده إلى 9 نقاط بالعلامة الكاملة في الصدارة، فيما تجمد رصيد زينيت عند ثلاث نقاط في المركز الثالث.
وكان يوفنتوس أطلق حملته الأوروبية بنجاح بعدما كان حجز مقعده القاري بشق الأنفس في المرحلة الأخيرة للموسم الماضي، ومنحه الفوز على تشيلسي 1-0 في الجولة السابقة قبل التوقف الدولي، جرعة معنويات كبيرة.