دمشق °C

00963996813082

آخر الأخبار

حصاد أوغاريت: تقارير تتحدث عن “هجوم وشيك” في إدلب.. ووباء كورونا يستمر بالانتشار في سوريا

أوغاريت بوست (مركز الأخبار) – بالتزامن مع استمرار العنف في منطقة “خفض التصعيد” بين قوات الحكومة والمعارضة، أكدت تقارير إعلامية غربية أن “المعارضة تستعد لهجوم وشيك”، يأتي ذلك فيما سجل المزيد من الإصابات بفيروس كورونا، وسط تصاعد حدة تفشي الوباء في البلاد.

الحصاد الميداني – منطقة خفض التصعيد
قصفت قوات الحكومة قرية “تديل” غرب محافظة حلب بالقذائف المدفعية، من مراكزها في الفوج 46، ما أدى لمقتل عنصر من الفصائل وجرح آخرين.
يأتي ذلك بالتزامن مع استهدف قوات الحكومة بالصواريخ والمدافع مناطق كنصفرة وسفوهن ضمن جبل الزاوية جنوب إدلب، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية.
إضافة إلى ذلك تصدت فصائل المعارضة لمحاولة تسلل للقوات الحكومية بعد منتصف ليلة الثلاثاء الأربعاء، على محور خربة الناقوس في سهل الغاب شمال غربي حماة، وذلك بالتزامن مع قصف صاروخي طال مناطق في “جبل الزاوية” جنوب إدلب، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية.
مــحــافــظــة حــلـــب
اغتال مسلحون مجهولون ملثمون الملازم في الشرطة المدنية “حسين الجبلي”، قرب مسجد “فاطمة الزهراء” في الحي الغربي لمدينة الباب، وذلك في إطار استمرار حالة الفلتان الأمني في مناطق سيطرة فصائل المعارضة السورية الموالية لتركيا.
مــحــافــظــة دمــشـــق
ذكر مصدر عسكري في القوات الحكومية السورية، أن الدفاعات الجوية السورية تصدت فجر الأربعاء، لصواريخ إسرائيلية في المنطقة الجنوبي، من اتجاه الجولان المحتل، وتصدت له الوسائط الدفاعية وأسقطت عدداً من الصواريخ، كما أسفر الهجوم عن مقتل 3 عسكريين وإصابة آخر إضافة إلى خسائر مادية.
مــحــافــظــة ديــر الـــزور
أوقع تنظيم داعش رتل تابع لقوات الحكومة والدفاع الوطني بكمين جديد، بالقرب من منطقة فيضة ابن موينع في بادية الميادين شرق ديرالزور، ووق الكمين أثناء توجه لتمشيط المنطقة، حيث دارت اشتباكات عنيفة بين الطرفين، تسببت بسقوط خسائر بشرية فادحة بين الطرفين.
فـيروس كـورونـا فـي سـوريـا
أعلنت وزارة الصحة في الحكومة السورية تسجيل 83 إصابة جديدة بفيروس كورونا وشفاء 51 حالة ووفاة 4 من الاصابات المسجلة مسبقاً، وبذلك فإن حصيلة انتشار الوباء ضمن مناطق سيطرة الحكومة السورية، بحسب بيانات وزار ة الصحة، تصبح 6919 إصابة، شفيت منها 2868 وتوفيت 358 حالة.
وفي السياق كشفت “هيئة الصحة” التابعة للإدارة الذاتية عن تسجيل 190 إصابة جديدة بفيروس كورونا، إضافة إلى 5 حالات وفاة و 17 حالة شفاء، وبذلك فإن حصيلة انتشار فيروس كورونا ضمن مناطق شمال شرق سوريا، بحسب هيئة الصحة، تصبح 6420 إصابة، توفي منها 168 حالة، وشفيت 905 حالات.
الاقـتـصـاد واللـيـرة الـسـوريــة
شهدت الليرة السورية انخفاضاً جديداً أمام العملات الأجنبية وخاصة الدولار، وسجلت 2740 ليرة شراء أمام الدولار الواحد، و 2770 مبيع، فيما كان سعر صرف اليورو 3246 شراءً و 3287 مبيعاً، و 354 شراءً و360 شراءً أمام الليرة التركية.
أما فيما يخص الذهب، فقد سجل سعر الغرام الواحد، عيار 21 قيراط، 140 ألف ليرة سورية، و 120 ألف ليرة 18 قيراط.
الــحــصــاد الــســيــاســي
نشر موقع المونيتور الأمريكي، تقريراً تحت عنوان “فصائل المعارضة في إدلب تستعد لهجوم وشيك لنظام الأسد”، وذلك في إشارة إلى زيادة الهجمات للقوات الحكومية بدعم روسي على المنطقة، واتفقت القيادات العسكرية في المنطقة أن المؤشرات تدل على هجوم وشيك للقوات الحكومية، مشددين على أن قواتهم مستعدة لأي معركة.
إضافة إلى ذلك وجه وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس تحذيرا صارما إلى حكومة دمشق على خلفية جولة الغارات الإسرائيلية على سوريا الليلة الماضية، وأكد أن الغارات الإسرائيلية الأخيرة طالت أهدافا عسكرية تابعة لـ”فيلق القدس” الإيراني والجيش السوري، بزعم الرد على زرع عبوات ناسفة في الجولان المحتل.