حصاد أوغاريت: البدء بمناقشة العملية السياسية في اللجنة الدستورية.. والمقاتلات الروسية تقصف ريف إدلب

أوغاريت بوست (مركز الأخبار) – قال فريق المعارضة في اللجنة الدستورية انه تم الاتفاق على البدء بالعملية الأساسية، بعد الاتفاق على كامل آليات النقاش وآليات العمل، يأتي ذلك مع شن المقاتلات الروسية غارات عدة على ريف إدلب.

الحصاد الميداني – محافظة إدلب:

خفضت شركة وتد للمحروقات، التابعة لـ ”هيئة تحرير الشام / جبهة النصرة”، الثلاثاء، وزن أسطوانة الغاز إلى من 24 كيلو غرام إلى 22، عقب تخفيض سعرها.

تداولت وسائل التواصل الاجتماعي صورةً لرزمة دولارات ممزقة، قامت الزوجة بتمزيقها بعد أن علمت أن زوجها خزنها بغية الزواج عليها بامرأة ثانية.

شنت مقاتلات روسية ٣ غارات جوية على قرية البارة جنوب إدلب دون ورود معلومات عن خسائر بشرية.

محافظة حلب:

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطعاً مصوراً لتعزيزات عسكرية جديدة لقوات الحكومة السورية وصلت لمدينة تل رفعت شمال حلب.

هدّد المجلس المحلي في مدينة الباب شرقي حلب، اليوم الثلاثاء، المعلمين الذين أضربوا، قبل أيام، بقطع رواتبهم عن الأيام التي تغيّبوا فيها، والفصل في حال استمرار الإضراب.

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الإثنين، صورة تُظهر مكتباً لجمعية “تعدّد الزوجات” قالوا إنّها افتُتحت حديثاً في مدينة اعزاز شمالي حلب.

استأنفت المؤسسة العامة للخطوط الحديدية السورية تشغيل قطارات الركاب على محاور طرطوس واللاذقية وداخل حلب.

محافظة الحسكة:

تستعد الجهات المسؤولة في “مخيم الهول” شرق مدينة الحسكة لإخراج المزيد من العوائل ضمن المخيم من أبناء محافظة دير الزور.

قصفت القوات التركية ريف ناحية تل تمر شمال محافظة الحسكة، مع استمرار التصعيد العسكري في تلك المناطق.

استقبلت “دائرة العلاقات الخارجية” في الإدارة الذاتية، اليوم الثلاثاء، المبعوث البريطاني الخاص إلى سوريا، حيث جرى تسليم عدد من أطفال داعش للوفد الحكومي.

محافظة دير الزور:

اندلعت اشتباكات بين عناصر من قوات الحكومة السورية و آخرين من مجموعات مسلحة موالية لإيران في الريف الشرقي لمحافظة دير الزور.

كورونا سوريا:

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن مناطق سيطرة الحكومة السورية تشهد انتشاراً كبيراً لفيروس كورونا، ونقل عن مصادر طبية بأن أعداد المصابين بالفيروس بلغت نحو 5 ملايين و 350 ألف إصابة مؤكدة، تعافى منها 4 ملايين و 800 ألف، وتوفي منها 42033.

كورونا شمال شرق سوريا:

أعلنت هيئة الصحة في الإدارة الذاتية تسجيل 355 إصابة بفيروس كورونا، إضافة لـ 13 حالة وفاة لمصابين، 12 حالة شفاء، وبذلك فإن حصيلة انتشار الفيروس في مناطق شمال وشرق سوريا، بحسب بيانات هيئة الصحة، تصبح 32752 إصابة، توفي منها 1142 حالة، 2327 حالة شفاء.

الحصاد السياسي:

قال فريق المعارضة السورية في جنيف، أنه تم البدء بالعملية الأساسية للجنة الدستورية، وأشار إلى أن هناك اتفاق على الآليات، وأعلن الفريق الممثل للمعارضة السورية في اجتماعات اللجنة الدستورية بجنيف البدء بالعملية الأساسية التي شكلت اللجنة من أجلها، بعد الاتفاق على كامل آليات النقاش وآليات العمل.

أكد مسؤول روسي أن بلاده لن تقبل باستمرار بقاء الإرهابيين في إدلب، واتهم أن هناك من فصائل المعارضة  تتخذ المدنيين دروعاً بشرية، مشدداً أن موسكو لن تقبل بهذا الوضع، خاصة مع استمرار قصف نقاط قوات الحكومة السورية.