دمشق °C

00963996813082

آخر الأخبار

حصاد أوغاريت: اشتباكات متقطعة بين طرفي الصراع “بخفض التصعيد”.. وقصف للقوات التركية على عين عيسى

أوغاريت بوست (مركز الأخبار) – نشبت اشتباكات متقطعة بين قوات الحكومة السورية وفصائل المعارضة على محاور ضمن جنوب إدلب، فيما عاودت القوات التركية قصفها على مناطق ريف ناحية عين عيسى شمال الرقة.

الحصاد الميداني – منطقة خفض التصعيد
اندلعت اشتباكات بين قوات الحكومة السورية وفصائل المعارضة المسلحة وسط قصف واستهدافات متبادلة على محاور جنوب إدلب.
ونفذت القوات الحكومية السورية قصفاً على منطقة البارة جنوب إدلب، بالتزامن مع اشتباكات متقطعة بين طرفي الصراع على محور فيلفل بالريف ذاته، وسط قصف متبادل، ولا معلومات عن خسائر بشرية.
سبق ذلك قصفت فصائل المعارضة المسلحة نقاط تمركز قوات الحكومة السورية في مدينة سراقب شرق إدلب، ولا معلومات عن خسائر بشرية.
فيما ردت قوات الحكومة بقصف نقاط انتشار المعارضة ضمن منطقة جبل الأكراد شمال محافظة اللاذقية.
سبق ذلك قصف للقوات الحكومية على قرى وبلدات جبل الزاوية، حيث طال القصف مناطق في الفطيرة وكنصفرة وسفوهن وفليفل والحلوبة وبينين وأطراف كفرعويد، دون معلومات عن خسائر بشرية.
مــحــافــظـــة حــلـــب
استهدفت القوات التركية، عصر الثلاثاء، بالصواريخ مناطق عدة ضمن ريف حلب الشمالي التي تسيطر عليها “قوات تحرير عفرين”، ما أدى لأضرار مادية بممتلكات المدنيين، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية.
مــحــافــظـــة حـــمـــص
توفي ستة أشخاص وأصيب عدد آخر جراء حادث سير على طريق حمص تدمر الجديد قرب مفرق قرية الهزة، ونقلت وكالة “سانا” السورية الرسمية عن مصدر في فرع مرور حمص أن الحادث ناجم عن اصطدام حافلة ركاب مع فان جراء السرعة الزائدة مشيراً إلى أنه تم نقل المصابين إلى مشافي حمص لتلقي العلاج اللازم.
مــحــافــظـــة ديـــر الـــزور
أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بانفجار قذيفة من مخلفات الحرب السورية، ضمن منطقة المجري بالقرب من مدينة الميادين، ما أدى إلى إصابة طفلين بجروح بليغة، جرى نقلهما إلى المشفى.
وفي السياق أفادت مصادر محلية أن انفجاراً هز قرية الجنينة الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية بريف دير الزور الغربي، تبين أنه ناجم عن عبوة ناسفة، انفجرت صباح اليوم في القرية، ما أدى لإصابة شاب بجراح.
مــحــافــظـــة الــحــســكـــة
قالت مصادر محلية، بأن شخصاً يقال أنه “متعاون مع قوى الأمن الداخلي” قتل خلال استهداف لمسلحين مجهولين له، ضمن القسم الثالث من المخيم، حيث أطلقوا عليه النار ما أدى لمقتله على الفور، وتزامنت عملية الاغتيال في المخيم مع خروج أكثر من 120 عائلة من مخيم الهول جميعهم من أبناء محافظة دير الزور وريفها.
مــحــافــظـــة الــرقــــة
قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن ثلاث مدنيين اصيبوا جراء القصف الصاروخي الذي نفذته القوات التركية والفصائل الموالية لها على منطقة عين عيسى شمالي الرقة، مساء الثلاثاء، وكانت القوات التركية قد جددت قصفها على ناحية عين عيسى بريف الرقة الشمالي ومحيطها.
سبق ذلك قصف آخر للقوات التركية على قرية صيدا بريف عين عيسى الشمالي، كما سقطت قذائف أطلقتها القوات التركية على مداخل الناحية.
الـلاجئـون والنـازحـون الـسوريـون
نشر ناشطون مقطعاً مصوراً “لطفل سوري كان يطلب المساعدة من صاحب أحد المحال في مدينة “أورفه” التركية، ليقوم الرجل بضربه بشكل وحشي على مرأى الجميع والتقطته كاميرا إحدى المحلات المطلة على الشارع”، ونشر حساب “شؤون تركية” عبر “تويتر”، تعرّض الشاب السوري “حسين مشاعل”، 17 عاماً، للطعن على يد شبان أتراك في حي “سنان باشا” بولاية “أضنة”التركية.
قالت صحيفة “زود دوتشه” الألمانية، إن مدينة “ديسلدورف” تجري دراسة لإمكانية ترحيل اللاجئين المتواجدين فيها إلى بلدانهم، وفي ذات السياق بحث “يوخيم ستامب” وزير الأسرة والطفولة واللاجئين في الولاية المذكورة عن طريقة ضمن القانون تمكّن الولاية من ترحيل اللاجئين الخطرين، ومن ضمنهم السوريون إلى بلدانهم.
فـيروس كـورونـا فـي سـوريــا
أعلنت وزارة الصحة في الحكومة السورية تسجيل 58 إصابة جديدة بفيروس كورونا، إضافة إلى 58 حالة ووفاة 4 من الإصابات المسجلة مسبقاً، وبذلك فإن عدد الإصابات بالفيروس في مناطق سيطرة الحكومة، بحسب وزارة الصحة، تصبح 6836 إصابة، شفيت منها 2817 وتوفيت 354 حالة.
الــحــصــاد الــســيــاســي
أعرب وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، عن تعازيه للحكومة السورية بوفاة نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية في الحكومة وليد المعلم، وذلك بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الأردنية “بترا”، واعرب الصفدي أن تعم سوريا الاستقرار والأمان.