دمشق °C

00963996813082

آخر الأخبار

تسريبات تتحدث عن حكومة سورية جديدة.. وهذه هي الأسماء والحقائب المستحدثة

أوغاريت بوست (مركز الاخبار) – كشفت مصادرإعلامية، عن تسريبات خلال الساعات الأخيرة، قالت انها لقائمة بأسماء أعضاء حكومة جديدة من المزمع أن تشكلها الحكومة السورية في الأيام القليلة المقبلة.
تشكيل حكومة جديدة.. وأسم جديد لوزارة الخارجية
وبحسب القائمة التي حصلت تلك المصادر عليها، وأطلعت أوغاريت بوست على نسخة منها، فإنَّ الحكومة السورية عازمة على تشكيل حكومة جديدة برئاسة “وزير التربية الحالي (عماد موفق العزب) المنحدر من مدينة داريا بريف دمشق الغربي، والمقرب من عقيلة الرئيس السوري بشار الأسد، أسماء الأسد”.
وبحسب تلك التسريبات فإن “عمار السباعي سيكون نائباً “للعزب” للشؤون الاقتصادية – والعميد “حسين دياب”، نائباً لشؤون الخدمات – وطلال طلاس، وزيراً للدفاع.
وبحسب التسريبات، فإن وزير الخارجية السوري “وليد المعلم” سيتم تبديله هذه المرة، ليحل محله المندوب السوري الدائم للأمم المتحدة الدكتور بشار الجعفري، وهو ما يميز هذه الحكومة عن سابقاتها، خاصة في حقيبة وزراة الخارجية والمغتربين.
إضافة لذلك فإن وتوفيق البوطي (نجل محمد سعيد رمضان البوطي)، سيكون وزيرًا للأوقاف، وصفوان أبو سعدة وزيرًا لشؤون الرئاسة.
كما ضمت القائمة أسماء كلًا من، “بسام أبو عبد الله”، وزيرًا للإعلام – و”فاضل نجار” وزيرًا للعدل – واللواء “باسمة الشاطر” وزيرًا للداخلية – والمخرج “نجدت أنزور” وزيرًا للثقافة – وعادل العلبي وزيراً للإدارة المحلية والبيئة.
أما فيما يخص وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل كان في القائمة اسم “ماريا سعادة” – ورانيا أحمد وزيرة للاقتصاد والتجارة الخارجية – وشادي أحمد وزيراً للمالية – و”هدى الحمصي” للصناعة، و”أشرف باشوري” وزيرًا للتجارة وحماية المستهلك.
كذلك فيما يخص وزارة الأشغال العامة فستكون الحقيبة من نصيب “علاء إبراهيم” – والسياحة “لمحمد خضور” – والكهرباء “لنضال قرموشة” – والصحة “لريمون هلال” – وجورج المقعبري للنقل – وخالد العليج للنفط والثروة المعدنية – وخالد خزعل للزراعة والإصلاح الزراعي – وطاهر حسن للموارد المائية – وعزت كاتبي للتربية.
شخصيات تحتفظ بمناصبها الحالية إضافة لتوكيل مهمات وزارية جديدة لها.. ووزارات جديدة
أما المستشارة الإعلامية للرئيس السوري بشار الأسد “بثينة شعبان” فجاء أسمها في الوثيقة التي اطلعت عليها أوغاريت بوست وتعينها “كوزيرة للتعليم العالي” مع الاحتفاظ بمنصبها الحالي كمستشارة لرئاسة الجمهورية، ومنير عبيد للاتصالات – وفاضل وردة لشؤون مجلس الشعب.
ولفتت القائمة إلى استحداث وزارات جديدة هي “الاستثمار والتخطيط وسيكون وزيرًا لها إيناس الأموي” – “ووزارة لشؤون الشهداء والجرحى والمفقودين ووزيرًا لها جانسيت قازان” – ووزارة للرياضة والشباب ووزيرًا لها العداءة غادة شعاع – ورياض سيف لوزارة الاسكان والتعمير – ووزارة لشؤون حزب البعث الحاكم بمناطق الحكومة السورية – ووزيرًا لها محافظ حمص الحالي، طلال البرازي.
وتزامنت هذه التسريبات مع ورود تقارير من روسيا ان على الرئيس السوري وحكومته تغيير العقلية التي تحكم بها سوريا منذ مايقارب النصف قرن، كذلك استعداد الحكومة السورية وعلى رأسها الرئيس بشار الأسد إلى عملية انتقالية في البلاد تهدف لإبعاد القوى الخارجية.