آخر الأخبار

بشار الأسد: الأولوية في المرحلة المقبلة للوضع الاقتصادي

أوغاريت بوست (دمشق) – قال الرئيس السوري، بشار الأسد، إن “الأولوية في المرحلة المقبلة هي للوضع الاقتصادي، ولكيفية تجاوز العقبات التي تواجه القطاع الإنتاجي بشكل عام”.
وخلال زيارة قام بها إلى مدينة عدرا الصناعية في ريف دمشق، أوضح الأسد أنه “سعيد جداً بلقائه مع نخبة من الصناعيين السوريين”، وأن الزيارة هدفها التأكيد على أولوية الاقتصاد في المرحلة المقبلة، وكيفية تجاوز العقبات التي تواجه القطاع الإنتاجي بشكل عام، وفق ما نقلت وكالة أنباء “سانا” الحكومية.
وأضاف الأسد أن سوريا “لديها إمكانيات لتجاوز العقبات، ولدينا إمكانيات حقيقية لتجاوز الحصار، ولتخفيف تأثيراته وخلق المزيد من فرص العمل في سوريا”.
وفي مقارنة بين من بقي بين أصحاب رؤوس الأموال في سوريا ومن غادرها، قال الأسد إن “هناك عفوية بين من قام بزج رأس المال الوطني في ظروف صعبة لخلق فرص عمل ودعم الاقتصاد، وبين أشخاص فروا منذ الأيام الأولى، حيث كان المواطن السوري يدخل في نفق أمني واقتصادي ومعيشي”.
وأشار خلال زيارته إلى عدرا الصناعية إلى أن “هناك خسائر بالقطاع الصناعي، وهذا شيء إجباري”، مؤكداً على أن سوريا “بحاجة لرأس المال، لأن رأس المال الموجود حالياً لا يكفي بسبب الحصار”.
هذا وقد سبق أن زار الرئيس السوري المدينة الصناعية في حسياء بريف حمص، مطلع الشهر الماضي، وأكد أثناء لقائه مع العمال والفنيين وأصحاب المعامل أن “زيادة الإنتاج هو الهدف الأهم للنهوض بالاقتصاد واستثمار الطاقات البشرية والتقنية المتوفرة”، وفق ما نقلت صفحة “رئاسة الجمهورية”.