دمشق °C

00963996813082

آخر الأخبار

المرصد: وصول دفعة جديدة من المسلحين السوريين إلى أذربيجان تضم 400 عنصر

أوغاريت بوست (مركز الأخبار) – كشف المرصد السوري لحقوق الإنسان عن أعداد جديدة من المقاتلين السوريين الموالية لتركيا، والذين يجري الاستعداد لنقلهم إلى جبهات القتال في إقليم آرتساخ/كاراباخ المتنازع عليه بين أرمينيا وأذربيجان.
وقال المرصد أن 400 مقاتل سوري موال لتركيا جرى نقلهم من قبل أنقرة إلى أذربيجان، وهم من ضمن الدفعات التي يتم تجهيزها للانتقال إلى أذربيجان، وأشار المرصد إلى أن غالبية المقاتلين السوريين الذين وصلوا إلى تلك المناطق هم من فصيلي “السلطان مراد والحمزات”، ولافتاً إلى أن هناك مقاتلين عادوا إلى سوريا بعد أخذ مستحقاتهم، وشاهدوا ضراوة المعارك في آرتساخ.
وأضاف المرصد أن عدد قتلى المقاتلين السوريين الموالين لتركيا في الإقليم وصل إلى 134، وأشار إلى أن هناك معلومات عن 13 قتيل خلال الساعات الـ48 الماضية.
وذكر المرصد، أن تركيا تستميل هؤلاء “المرتزقة” عبر الأموال وإثارة النزعة القومية التركمانية، وتستغل ولاء العناصر للحكومة التركية لتجنيدهم في الشركات الأمنية لإخلاء المسؤولية القانونية عن الحكومة التركية.
وتابع أن الغالبية الساحقة للمعارضة السورية المتواجدة في تركيا، بكامل مشاربها سواء العلمانية أو الدينية هي توالي الحكومة التركية وهي شريك لأردوغان في انتشار داعش لأنها كانت تعلم أن المخابرات التركية تدخل العناصر المتطرفة إلى داخل سوريا عبر تركيا، وكانوا يغضون النظر عن هؤلاء لعدم إعطاء ذرائع لبشار الأسد.