آخر الأخبار

المبعوث الأمريكي الى سوريا : حكومة دمشق ستنهار بشكل مفاجئ وبسرعة كبيرة

أوغاريت بوست (مركز الأخبار) – قال المبعوث الأميركي الخاص إلى سوريا، جويل ريبورن، إن الولايات المتحدة والمجتمع الدولي استطاعوا دفع الحكومة السورية وحلفائها بعيدا عن فرض حل عسكري للأزمة.
وأضاف أن الجميع شعروا بخيبة الأمل قبل 4 سنوات وبخاصة بعد سقوط مدينة حلب، وسط إخفاق محاولات تطبيق العدالة في سوريا، ولكننا الآن أحرزنا الكثير بإيجاد موقف للشعب السوري لتحقيق طموحاته.
وأشار أن العامل الأساسي لإيجاد حل سياسي للأزمة في سوريا، يتمثل بالضغط على الحكومة السورية ومن يسانده لإجبارهم على وقف الحرب، وبخاصة ان الحكومة تعاني في الوقت الحالي من ضغوطات لم تشهدها من قبل.
وفيما يتعلق بالوجود الأميركي في سوريا، أوضح ريبورن أن الولايات المتحدة ملتزمة بالحفاظ على وجودها لمحاربة تنظيم داعش الإرهابي والقاعدة.
كما رجح المسؤول الأميركي استمرار فرض العقوبات من قبل الإدارة الأميركية القادمة، خاصة في ظل وجود إجماع من الحزبين على قانون قيصر، مشيرا إلى أن العقوبات التي فرضت قلصت من قدرة الحكومة السورية على الاستمرار بالحرب.
وتطرق ريبورن إلى عائلة الرئيس السوري بشار الأسد، التي فرضت واشنطن عقوبات عليها بموجب قانون قيصر، حيث بدأ التعامل بحسب ريبورن مع ابن الرئيس السوري على أنه وليا للعهد، كما تحولت زوجته أسماء من رمز للموضة إلى ما يشبه زعيمة المافيا هي وعائلتها، وبدؤوا في الاستيلاء على أصول لأشخاص آخرين موجودين في سوريا، مؤكدا ان الحكومة الحالية ستنهار بشكل مفاجئ وبسرعة كبيرة.