الكشف عن زيارة خارجية متوقعة للرئيس السوري

أوغاريت بوست (مركز الأخبار) – كشفت شبكات ومواقع إعلامية، اليوم السبت، عن زيارة متوقعة للرئيس السوري إلى دولة خارجية في شهر أيلول / سبتمبر المقبل.
وذكرت المصادر، أن بشار الاسد سيزور دولة “أبخازيا” في أواخر شهر أيلول/ سبتمبر المقبل، وتحديداً في يوم الـ 27 من أيلول / سبتمبر، للمشاركة في احتفالات العيد الوطني الأبخازي، فيما لم يصدر أي تصريح من مؤسسات الحكومة الإعلامية.
وسبق أن زارت وفود من جمهورية “أبخازيا” سوريا و أعلنت تأييدها للحكومة في أكثر من موقف، وفي منتصف أيار/ مايو الفائت، زار الرئيس الأبخازي “أصلان بجانيا” دمشق والتقى بالرئيس السورية وذلك بحسب جريدة الوطن.
يذكر أن آخر زيارة خارجية للرئيس السوري بشار الأسد كانت في كانون الثاني / يناير 2020 إلى روسيا جمعته مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.
وتقع جمهورية أبخازيا في الشمال الغربي لجورجيا، على ضفاف البحر الأسود، وهي دولة مدعومة روسياً ذات غالبية مسيحية و أقلية مسلمة، وهي دولة صغيرة نسبياً تبلغ مساحتها 8 آلاف و 500 كلم.
وأعلنت أبخازيا استقلالها عن جورجيا عام 1991 بعد حرب بين الطرفين، ولم تعترف معظم الدول في ذلك الاستقلال بينما كانت سوريا من أول الدول اعترافاً به.