آخر الأخبار

“الفرقة الرابعة” تمنع شاحنات القمح القادمة من مناطق قسد من العبور للداخل

أوغاريت بوست (مركز الأخبار) – تمنع حواجز “الفرقة الرابعة” التابعة للقوات الحكومية السورية، شاحنات القمح القادمة من مناطق الإدارة الذاتية من العبور من معابر ريف محافظة الرقة، إلا بعد الحصول على إتاوات.
مصادر خاصة راسلت شبكة “أوغاريت بوست” الإخبارية، وأرسلت صوراً، تؤكد أن الإدارة الذاتية ترسل شاحنات القمح للداخل السوري، بالرغم من وجود عقوبات اقتصادية على الحكومة تمنع من التعامل معها. إلا أن من يقف عائقاً أمام وصول القمح للأهالي في محافظات الداخل هي “الفرقة الرابعة” التابعة لقوات الحكومة السورية.
المصادر ذاتها أوضحت، أن شاحنات القمح تنطلق من معبر الطبقة بريف الرقة، إلى محافظة حلب، إلا أن حواجز الفرقة الرابعة في الجهة الأخرى ترفض دخولها إلا بعد الحصول على “إتاوات” من سائقي الشاحنات.
وقالت المصادر، أن مطاحن حلب وباقي المحافظات السورية تنتظر القمح بفارغ الصبر، لطحنه وإرساله للمخابز في المناطق التي تعاني من نقص الخبز.
واعتبرت المصادر أن “ممارسات قوات الحكومة هي وراء وقوف الناس في الطوابير لساعات”.
وأرسلت المصادر ذاتها صوراً، لبطاقة “إذن العبور لمادة القمح” من جانب الإدارة الذاتية، وتحمل تاريخ الـ11 من شهر كانون الثاني/يناير الجاري، وصور الشاحنات المليئة بالقمح وهي واقفة على حاجز “الفرقة الرابعة” والتي تنتظر العبور للمحافظات السورية الأخرى.
المصدر: أوغاريت بوست