دمشق °C

00963996813082

آخر الأخبار

الرئيس الأرميني يحذر من “سوريا ثانية” في آرتساخ/كاراباخ

أوغاريت بوست (مركز الأخبار) – أعلن الرئيس الأرميني، أرمين سركيسيان، أن تركيا هي العقبة الرئيسية أمام تسوية سلمية في آرتساخ/كاراباخ.
وفي مقابلة مع “شبكة سي بي إن نيوز” الأمريكية، قال سركيسيان الجمعة، “إذا لم يتم إخراج تركيا من السياق العام، فسيكون من الصعب للغاية التوصل إلى تسوية سلمية من خلال المفاوضات والعودة إلى طاولة المفاوضات في إطار مجموعة مينسك التابعة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا”.
وخلال حديثه، اعتبر الرئيس الأرميني “أن تركيا تعد الآن أكبر عقبة أمام عملية السلام. وإذا استمر كل هذا، فسيكون هناك منخرطون آخرون من المنطقة في الصراع وسيكون لدينا سوريا أخرى”.
ووفق سركيسيان، “إذا لم يتم إيقاف تركيا، فسيؤدي ذلك إلى وضع غير مستقر للغاية في القوقاز، وستسيطر أنقرة على خطوط الأنابيب الدولية”.
وسبق أن صرح رئيس الوزراء الأرميني، نيكول باشينيان، لوسائل إعلام روسية، أن “تركيا لا تستخدم جيشها في كاراباخ (آراساخ) فحسب، بل تستخدم، بحسب بعض التقارير، قوات خاصة من الجيش الباكستاني”.
ولفت باشينيان إلى أن “القوات التركية لا تشارك فقط في قيادة الأعمال العسكرية، ولكن أيضاً بوحدات خاصة مباشرة من الجيش التركي على الأرض”.
المصدر: وكالات