آخر الأخبار

الخارجية الليبية تطالب تركيا بسحب “المرتزقة” وأنقرة ترد

أوغاريت بوست (مركز الأخبار) – طالبت وزيرة الخارجية الليبية، نجلاء المنقوش، سحب القوات الأجنبية والمرتزقة من بلادها، وذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيرها وزير الخارجية التركي مولود تشاويش أوغلو.
ويتزامن حديث الوزيرة الليبية، التي شددت على ضرورة سحب المرتزقة من بلادها، مع اقتراب إجراء الانتخابات المرتقبة في نهاية العام الجاري.
وحثت المنقوش، تركيا على تنفيذ قرارات مجلس الأمن الدولي التي تطالب بسحب أكثر من 20 ألف مقاتل ومرتزق أجنبي من ليبيا، خلال مؤتمر مع وزير الخارجية التركي بحضور وزير الدفاع أيضاً خلوصي أكار وكبار المسؤولين الأتراك.
وفي كلام موجه للمسؤولين الأتراك، قالت المنقوش “ندعو تركيا إلى اتخاذ خطوات لتنفيذ جميع بنود قرارات مجلس الأمن والتعاون معا لطرد جميع القوات الأجنبية والمرتزقة من الأراضي الليبية”.
فيما اعتبرت تقارير إعلامية تصريحات المنقوش، توبيخاً لتركيا، التي لها أكثر من 20 ألف جندي ومقاتل سوري موالي لأنقرة والذين جاؤوا للقتال إلى جانب حكومة الوفاق السابقة ضد الجيش الليبي.
بدوره رد وزير الخارجية التركي، إن القوات التركية كانت في ليبيا كجزء من اتفاق تدريب تم التوصل إليه مع إدارة سابقة في ليبيا، وأضاف، “هناك من يساوي وجودنا القانوني مع مجموعات المرتزقة الأجنبية التي تقاتل في هذا البلد من أجل المال”.
المصدر: وكالات