آخر الأخبار

الحكومة السورية تربط اعفاء تصريف 100 دولار بتحسن الوضع الاقتصادي

أوغاريت بوست (مركز الأخبار) – قال رئيس مجلس الوزراء في الحكومة السورية، حسين عرنوس، إن العودة عن قرار تصريف الـ 100 دولار يصبح ممكنا عندما يتحسن الوضع الاقتصادي ويتوفر القطع الأجنبي.
وأضاف عرنوس، أن بين 23 إلى 120، سوري قادم إلى البلاد يُعفى من تصريف الـ 100 دولار على الحدود، بشكل أسبوعي، وذلك حسب الحاجات، التي لم يكشف عنها.
وكانت مصادر اعلامية محلية، نقلت عن مسؤولين لدى الحكومة السورية لم تكشف هويتهم تضمنت تصريحات حول إعفاء من وصفتهم بـ “الفقراء”، من قرار تصريف مبلغ 100 دولار أمريكي، على الحدود “السورية – اللبنانية”.
وأشارت المصادر إلى أنّ الإعفاء يأتي بعد عرض “حالتهم على وزير الداخلية، محمد الرحمون، دون الكشف عن المعايير التي تتبعها الحكومة في تصنيف الفقراء.
وبحسب مدير إدارة الهجرة والجوازات الحكومية، ناجي النمير، فقد صرّف 14,210 سوريين مبلغ 100 دولار أو ما يعادلها من القطع الأجنبي على الحدود قبل دخولهم الأراضي السورية، أي بمجموع 1,421,000 دولار، حسب تقديراته للشهر الأول من فرض القرار.
وكان مجلس الوزراء التابع للحكومة السورية، قد أصدر قرار في وقت سابق يلزم السوريين بتصريف مبلغ 100 دولار، قبل دخولهم إلى البلاد.