آخر الأخبار

البيت الأبيض يرسل رسالة لمجلسي الشيوخ والنواب بخصوص سوريا

أوغاريت بوست (مركز الأخبار) – أرسل البيت الأبيض، رسالة إلى مجلس النواب ورئيس مجلس الشيوخ بشأن قرار “استمرار حالة الطوارئ الوطنية” بما يتعلق بالوضع في سوريا.
وجاء في رسالة البيت الأبيض، التي ترجمتها شبكة “أوغاريت بوست” الإخبارية” أنه ينص القسم 202 (د) من قانون الطوارئ الوطنية، على الإنهاء التلقائي لحالة الطوارئ والوطنية ما لم ينشر الرئيس في السجل الفيدرالي وينقله في غضون 90 يومًا قبل تاريخ الذكرى السنوية لإعلانها. إشعار للكونغرس يفيد بأن حالة الطوارئ ستستمر سارية المفعول بعد تاريخ الذكرى السنوية.
وفقًا لهذا الحكم ، أرسلت إلى السجل الفيدرالي للنشر الإشعار المرفق الذي يفيد بأن حالة الطوارئ الوطنية المعلنة في الأمر التنفيذي 13894 المؤرخ 14 تشرين الاول/أكتوبر 2019 ، فيما يتعلق بالوضع في سوريا وفيما يتعلق بها، ستستمر في حتى بعد 14 أكتوبر/تشرين الاول 2021.
وجاء في رسالة البيت الأبيض، إن الوضع في سوريا، ولا سيما الإجراءات التي تتخذها الحكومة التركية لشن هجوم عسكري على شمال شرق سوريا ، يقوض حملة هزيمة تنظيم داعش الإرهابي في سوريا والعراق، ويعرض المدنيين للخطر.
وأضافت الرسالة أن السياسات التركية تقوض السلام والأمن والاستقرار في المنطقة، ولا تزال تشكل تهديدًا غير عادي للأمن القومي والسياسة الخارجية للولايات المتحدة. لذلك قررت أنه من الضروري استمرار حالة الطوارئ الوطنية المعلنة في الأمر التنفيذي رقم 13894 فيما يتعلق بالوضع في سوريا وفيما يتعلق بها.
وأصدر يوم الخميس، البيت الأبيض، بياناً أعلن فيه الاستمرار بحالة الطوارئ الوطنية بخصوص العملية العسكرية التركية الأخيرة في شمال وشرق سوريا المسماة “نبع السلام”، والتي وصفها بأنها قوضت الحرب ضد داعش وهددت المدنيين و الإجراءات المتخذة بالحرب ضد التنظيم، وأنها تشكل تهديداً للأمن القومي الأمريكي.
المصدر: THE WHITE HOUSE