آخر الأخبار

الاستخبارات المغربية: أفشلنا مخطط داعشي لاستهداف كنسية فرنسية

أوغاريت بوست (مركز الأخبار) – قالت المخابرات المغربية، أنها أحبطت “هجوماً إرهابياً” كان مخططاً أن ينفذ في فرنسا، من قبل امرأة من أصول مغاربية، حيث كانت تخطط لتنفيذ الهجوم في أحد الكنائس في فرنسا.
وكشف متحدث باسم المخابرات المغربية عن تقديم الجهاز “معلومات دقيقة لفائدة مصالح الاستخبارات الفرنسية الداخلية والخارجية في أول إبريل (نيسان) حول مواطنة فرنسية من أصل مغربي كانت بصدد التحضير لتنفيذ عمل إرهابي وشيك يستهدف مكانا للعبادة بفرنسا”.
وأضاف أن “السلطات الفرنسية المختصة باشرت في ليلة 3-4 إبريل الجاري بعد استغلال هذه المعلومات الاستخباراتية الدقيقة عمليات توقيف وحجز مكنت من تحييد مخاطر هذا المشروع الإرهابي” حسب ما نقلت عنه وكالة المغرب العربي للأنباء الرسمية.
كما أضاف أن “المعلومات شملت معطيات تشخيصية حول هوية المشتبه فيها الرئيسية ومعطياتها التعريفية الإلكترونية فضلا عن المشروع الإرهابي الذي كانت بصدد التحضير لتنفيذه بتنسيق مع عناصر في تنظيم داعش”، وأشار إلى أن السلطات الفرنسية تلقت المعلومات في وقت كانت المشتبهة فيها الرئيسية في المراحل الأخيرة لتنفيذ المشروع الإرهابي الانتحاري داخل كنيسة فضلا عن استهداف المصلين بسيف كبير للإجهاز عليهم والتمثيل بهم”.
ولم تكشف الأجهزة المغربية معلومات عن هوية “الداعشية” الفرنسية باستثناء أنها من أصل مغربي.
المصدر: وكالات