آخر الأخبار

الإدارة الذاتية تمدد فترة الحظر الشامل لـ10 أيام إضافية

أوغاريت بوست (الحسكة) – مددت السلطات المحلية في شمال وشرق سوريا، مدة الحظر الكلي لعشرة أيام إضافية، نظراً لعدم انخفاض الأعداد اليومية للإصابات بفيروس كورونا، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية للوقاية من الوباء.
وتشهد مناطق شمال وشرق سوريا انتشاراً كبيراً لفيروس كورونا، وخاصة مدينة القامشلي، التي تشهد منذ أكثر من أسبوع تسجيل أكبر حصيلة للإصابات بفيروس كورونا بشكل يومي.
وخلال بيان لها، أعلنت “الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي” ضمن الإدارة الذاتية، عن حظر تجول كامل ضمن مناطق سيطرتها، لمدة عشرة أيام متواصلة ابتداءًا من 13 نيسان/أبريل الجاري وحتى 22 منه.
وجاء في نص القرار الذي صدر اليوم:
“1- يُفرض حظر التجوال الكلي في كافة مناطق الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا لمدة عشرة أيام بدءاً من صباح يوم الثلاثاء الواقع في 13/4/2021 ولغاية يوم الخميس الواقع في 22/4/2021 ضمناً.
2- تغلق كافة المعابر الحدودية التابعة للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا باستثناء الحالات الإنسانية والمرضى والطلاب والحركة التجارية.
3- يستثنى من الحظر الكلي (محلات بيع المواد الغذائية والخضار) على أن تفتح من الساعة الثامنة صباحًا ولغاية الساعة الخامسة عصرًا.
4- يتم تسهيل حركة الإخوة المزارعين والأيدي العاملة معهم أثناء فترة الحظر بالتنقل من وإلى مكان عملهم بالمزارع وحقول الخضروات مع الالتزام بقواعد الوقاية الصحية والتباعد الاجتماعي.
5- يستثنى من هذا الحظر (كافة المشافي- الصيدليات- المنظمات الإنسانية- الإعلاميين- الأفران- محطات بيع المحروقات) أما المطاعم فيقتصر عملها على الطلبات الخارجية فقط.
6- يعلق العمل في كافة المؤسسات والدوائر التابعة للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا طيلة فترة الحظر باستثناء الدوائر التي تتطلب طبيعة عملها الاستمرار بالعمل على أن يتم تحديدها من قبل الإدارة المعنية.
7- على كافة المواطنين الالتزام بقواعد الوقاية الصحية والتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة.”