آخر الأخبار

الإدارة الذاتية تعلن عن افتتاح جامعة “الشرق” في الرقة

أوغاريت بوست (مركز الأخبار) – أعلن المجلس التنفيذي للإدارة الذاتية في شمال شرق سوريا، عن تشكيل منسقيّة خاصة بالجامعات، وفصلها عن هيئة التربية والتعليم، وربط المنسقيّة بالمجلس التنفيذيّ مباشرة، ليتمّ بعد ذلك الإعلان عن مناقصة لتأهيل وترميم مبنى كلية العلوم “سابقاً” لافتتاح جامعة جديدة باسم جامعة “الشرق” يكون مركزها الرئيسي مدينة الرقة.
وأضافت الإدارة الذاتية، أن الجامعة ستفتتح إداريّا في شهر أب / أغسطس من العام الجاري حيث ستقوم الجامعة باستقبال طلابها في تشرين الأول / أكتوبر القادم.
وأشارت الإدارة، أن الدراسة في الجامعة ستكون بنظام التعليم المباشر في مقر الجامعة الرئيسي ومقراتها الفرعية مستقبلا، بالإضافة إلى اعتبار نظام الدوام إجباري والتدريس سيكون على نمط الطريقة الأوروبيّة يعتمد بشكل أساسيّ على البحوث العلميّة ونظام “الكورسات”، فيما ستخصص مخابر تحوي مستلزمات البحث من حواسيب ومراجع ومصادر علميّة.
وبحسب الإدارة، تختلف جامعة الشرق عن الجامعات الأخرى حيث سيكون هناك تقييم دوريّ للطلاب والمدرسين لقياس مدى نجاح العمليّة التعليمية وتطورها.
وأوضحت الإدارة، أن إنشاء الجامعة يسعى لتحقيق الريادة والتميز في مجال التعليم والارتقاء إلى مصاف الجامعات العالميّة, وتحقيق التميّز الأكاديميّ والمشاركة في إعداد جيل من الخريجين يلبي احتياجات المجتمع وتطوير البحث العلمي والمعرفي في مناطق شمال وشرق سوريا .
وتعتبر جامعة الشرق هي الثالثة في مناطق شمال وشرق سوريا بعد افتتاح جامعة روج آفا وجامعة كوباني.