آخر الأخبار

إسرائيل تستغل “ضعفاً تكتيكياً” لإيران في سوريا

أوغاريت بوست (مركز الأخبار) – نشرت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية، تقريرا تناول التحركات الإسرائيلية الأخيرة في سوريا ضد إيران، معتبرة أن الجيش الإسرائيلي يستغل “ضعفا تكتيكيا” لطهران في سوريا.
وقال الخبير الإسرائيلي عاموس هرئيل، إنه “في الوقت الذي تنتظر فيه طهران أداء الرئيس الأمريكي بايدن للقسم، خلفا لدونالد ترامب، فإنها نسبت للجيش الاسرائيلي 3 هجمات في سوريا خلال أسبوعين.”
وأضاف أنه “في جهاز الأمن الإسرائيلي، يفترضون أن الرد على اغتيال فخري زاده لم يتم شطبه من جدول الأعمال، ويمكن أن يأتي من الجنوب”.
وأشار الخبير الإسرائيلي، “يبدو أن تل أبيب تستغل مؤخرا ضعفا تكتيكيا نسبيا لإيران في سوريا، وإلى جانبه فترة الانتظار التي دخلت إليها طهران في الساحة الإقليمية قبل أداء الرئيس بايدن وإدارته للقسم في الولايات المتحدة، من أجل أن تزيد الهجمات ضد المصالح الإيرانية في سوريا.
وتابع هرئيل، “بحسب التقارير، فإن الهجمات المنسوبة لإسرائيل، وجهت ضد عدد متنوع من الأهداف في سوريا، منها، مواقع لإنتاج السلاح، ومخازن للسلاح الموجود في حوزة حزب الله، ومواقع مشتركة للفيلق الأول ضمن قوات الحكومة السورية والتي يستخدمها حزب الله في جنوب سوريا، وكذلك استهدفت الهجمات وحدة لنظام الدفاع الجوي السوري”.
وشدد على أن الجيش الإسرائيلي كثف من غاراته في سوريا، مقارنة بالأشهر السابقة التي أبلغ فيها بالمتوسط عن هجوم واحد كل 3 أسابيع تقريبا.