إسرائيل.. تدريبات لطائرات حربية لاستهداف برنامج إيران النووي

أوغاريت بوست (مركز الاخبار) – أجرى سلاح الجو الإسرائيلي تدريبات عسكرية “لاستهداف برنامج إيران النووي” بحسب مصادر إعلامية إسرائيلية.
ونشرت “القناة 12” و “موقع تايمز أوف إسرائيل” خبراً بأن القوات الجوية الإسرائيلية أجرت تدريبات عسكرية لتنفيذ ضربة عسكرية محتملة على مواقع نووية إيرانية بعد عامين من توقف هذه التدريبات.
وبحسب المصادر فإن “رئيس الجيش الإسرائيلي” أفيف كوخافي، أمر بتمويل التدريبات العسكرية الجوية مجدداً، والتي تأتي في ظل استمرار تعثر المحادثات بين الدول الكبرى و إيران حول البرنامج النووي للأخيرة.
وبحسب التقارير، فإن إسرائيل، وربما واشنطن أيضًا، تدرك أنه يجب توفير خطة عسكرية في حالة فشل الدبلوماسية، وأنه سيكون من الصعب إقناع إيران بالتفاوض دون خيار عسكري قابل للتطبيق.
وفي وقت سابق، قال وزير المالية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان إن المواجهة مع إيران مجرد مسألة وقت، “وليس الكثير من الوقت”، وأشار “إن برنامج إيران النووي لن توقفه أي عملية دبلوماسية أو اتفاق”.
ووافقت الحكومة الإسرائيلية على ميزانية بقيمة 5 مليارات شيكل، أي ما يعادل 1.5 مليار دولار، لتعزيز قدراتها على استهداف البرنامج النووي الإيراني.
المصدر: وكالات عبرية